الكويت.. «النجاة» تطلق «تخيل 3» اليوم وسط توقعات بتفاعل كبير من أهل الخير
22 مارس 2021 - 9 شعبان 1442 هـ( 126 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى
الدولة :الكويت

 

 

أعلن مدير عام جمعية النجاة الخيرية بالتكليف د ..جابر الوندة عن إطلاق الجمعية حملة «تخيل 3» لحفر الآبار اليوم الاثنين وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمياه.
 
وقال الوندة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية النجاة الخيرية في مقرها بمنطقة صباح السالم أمس: إن الجمعية تستهدف من خلال حملة «تخيل 3» توفير مياه الشرب النظيفة لأكثر من 140000 إنسان في «المرحلة الأولى»، وذلك من خلال حفر عدد 51 بئرا.
 
وأكد الوندة أنه يجوز إخراج الزكاة لمشروع حفر الآبار وذلك تبعا للفتاوى الصادرة من بيت الزكاة والهيئة الخيرية العالمية والتي تجيز إخراج الزكاة لمشروع حفر الآبار شريطة أن تكون المنطقة التي تحفر بها البئر من مستحقي الزكاة وأن تكون البئر ملكا للجميع وليس لشخص بعينه، واعتبر الوندة هذه فرصة عظيمة لمحبي العمل الخيري الذين يرغبون في إخراج زكواتهم لحملة تخيل 3 لحفر الآبار.
 
من ناحيته، بين رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالنجاة الخيرية عمر الثويني أن حملة تخيل 3 تأتي استمرارا للنجاحات المميزة التي حققتها حملة تخيل الماضية والتي استفاد منها أكثر من مليون إنسان تم خلالها توفير مياه الشرب النظيفة لهم، مؤكدا أن النجاة الخيرية تقوم بعمل صيانة بصورة دورية للآبار التي تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك يتم تزويدها بمحطات تحلية وتنقية لضمان صلاحية الماء للاستخدام الآدمي.
 
وحول الدول التي ستقوم النجاة الخيرية من خلالها بتنفيذ حملة تخيل 3 أجاب الثويني: نعمل على تنفيذ مشاريعنا الداخلية والخارجية وفق قاعدة «الأشد احتياجا هو الأولى» لذلك سنقوم بتنفيذ الحملة في 6 دول وهي اليمن وتشاد والنيجر وكمبوديا وسيلان وألبانيا، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية.
 
وأوضح الثويني أن الهدف المالي للحملة 250 ألف دينار وتتفاوت قيمة البئر حسب طبيعة الدول وعدد المستفيدين، حيث تبدأ الآبار من 600 دينار وتصل إلى 13900 د.ك، ويمكن أن يتبرع فرد أو أسرة أو رواد مسجد ببئر كاملة، وسنقوم بدورنا بتوثيق كافة خطوات تنفيذ المشروع وإرسال التقارير المرئية والمقروءة الموثقة للمتبرعين بشكل منتظم.
 
وقال رئيس قطاع البرامج والمشاريع بالنجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب: إن تقاريرا للأمم المتحدة كشفت عن أرقام مخيفة تنذر بخطر محقق ينتظر البشرية حيث أكدت أنه بحلول عام 2025 فإن نصف سكان الكرة الأرضية لن يجدوا مياها نظيفة، وأن نحو 84 دولة سيعانون نقصا حادا في موارد المياه.
 
واضاف: يوجد الآن في قارتي أفريقيا وأسيا أكثر من 40 دولة تعاني من الشح والفقر المائي حيث يحصل الفرد فيها على جالونين من المياه باليوم ما يتسبب في ازدياد الفقر وعدم تحقيق التنمية المستدامة.
 
وأكد الشهاب أن تنفيذ حملة تخيل 3 يأتي انطلاقا من واجبهم الإنساني والديني والأخلاقي والذي يحتم عليهم الاستمرار في القيام بحملة تخيل 3 لحفر الآبار.
 
وتوجه الشهاب بجزيل الشكر والعرفان إلى وزارتي الشؤون والخارجية مثمنا دعمهما الكبير للعمل الخيري بشكل عام.
 
والذي له دور رئيسي في نجاح العمل الخيري الكويتي داخليا وخارجيا. مؤكدا أن الحملة يتم تنفيذها بالتعاون الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية.
 
فيما أوضح مدير الموارد والحملات بالنجاة الخيرية عمر الشقراء خلال كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الصحافي أن يد الكويت تكافح فيروس كورونا والأخرى تمتد بالعطاء للمحتاجين في شتى دول العالم، لافتا الى أن النجاة الخيرية تطمح من خلال حملة تخيل 3 لتوفير المياه العذبة لآلاف المستفيدين في شتى دول العالم.
 
وبين الشقراء أن إقامة حملة إنسانية ضخمة مثل تخيل 3 يعد نجاحا وتميزا للعمل الخيري الكويتي ويرسخ عالمية العطاء الكويتي في أشد الظروف وأصعبها، موضحا أن حملة تخيل تسعى لتحقيق عدة أهداف منها توفير المياه الصحية النقية للأسر الفقيرة.
 
وكذلك مكافحة الأمراض الناتجة عن شرب المياه الملوثة والتي تتسبب في وفيات الكثير بجانب التكلفة المالية الباهظة التي يتطلبها العلاج.
 
بجانب تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تحث عليها الأمم المتحدة في برامجها كالقضاء على الفقر وتحسين فرص التعليم والقضاء على البطالة وغيرها من الأهداف الأخرى.
 
واختتم الشقراء كلمته داعيا أهل الخير ورجال الأعمال والمحسنين والمحسنات من أهل الكويت إلى دعم الحملة التي ستسهم بشكل فعال في توفير المياه العذبة لآلاف المستفيدين حول العالم.
 
للتبرع والمشاركة في حملة تخيل 3 من خلال زيارة حسابات الجمعية عبر حساب @alnajatorg أو من خلال الاتصال على مركز الاتصال 1800082.