عمان.. وكيل الأوقاف يؤكد على ضرورة استمرار التعاون البناء والعمل على ابتكار المشاريع الوقفية المستدامة
12 مارس 2021 - 28 رجب 1442 هـ( 101 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف
الدولة :سلطنة عمان

 

 

قام سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري ـ وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية يوم أمس بزيارة لمحافظة جنوب الشرقية والتي تأتي ضمن زياراته الميدانية للمحافظات.
حيث التقى سعادته والوفد المرافق له بسعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي ـ محافظ جنوب الشرقية وبحضور أصحاب السعادة الولاة وذلك بقاعة الاجتماعات ببلدية محافظة جنوب الشرقية.
يأتي اللقاء استكمالًا للتعاون والتكامل المشترك بين الوحدات الحكومية المختلفة، وقد تم خلال اللقاء استعراض جهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورؤيتها الاستراتيجية لتحقيق رؤية عمان 2040 وإنجازاتها في التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية وتعزيز مجالات التعاون، كما تم التطرق لعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وقد أكد الجانبان على ضرورة استمرار تكاتف الجهود والتعاون البناء للإسهام في خدمة المجتمع والعمل على ابتكار المشاريع الوقفية المستدامة ذات النفع الخيري.
من جانب آخر قام سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والوفد المرافق له بزيارة لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية للاطلاع على سير العمل بالإدارة ومتابعة تطورات التحول الرقمي الذي تمضي به الوزارة لتحقيق متطلبات المرحلة القادمة بالخطة الخمسية للوزارة (2021/ 2025م) وموائمة رؤية عمان 2040، حيث اطلع سعادة الدكتور على سير العمل بإدارة أوقاف محافظة جنوب الشرقية والتحديات التي تواجه القائمين على الأعمال بالإدارة.
كما اجتمع سعادته بموظفي الإدارة لاطلاعهم على خطة الوزارة القادمة لتحقيق التقدم الرقمي بما يتناسب مع رؤية عمان 2040، والحث على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى ما تصبو له الوزارة وما يمكن الكادر الإداري والديني لتطوير عملهم والعمل بالتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمجتمع.
كما تابع سعادته سير عمل مشروع الحصر الشامل للأوقاف والمساجد وبيت المال والأنظمة الإلكترونية المرتبطة بالمعاملات والإجراءات من أجل تبسيطها والعمل على التسهيل على المواطنين والمراجعين، وفي ختام زيارته قام سعادته بتكريم عدد من الموظفين المتقاعدين.