الكويت.. مساعدات الكويت الإنسانية.. إسهامات متعددة لحماية المعرضين للخطر
6 مارس 2021 - 22 رجب 1442 هـ( 73 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

 

قدمت دولة الكویت ولا تزال إسھامات متعددة في إطار جھودھا الإغاثیة في مسعى لحمایة المعرضین للخطر والوصول إلى الفئات الأكثر حاجة وتوفیر احتیاجاتھا الصحیة والإنسانیة.
 
وفي ھذا الإطار أعلن وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح تقدیم دولة الكویت دعما لمدة عامین بقیمة 20 ملیون دولار من الموارد المتاحة للصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة بناء على توجیھات سمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه استجابة للاحتیاجات الإنسانیة الإغاثیة العاجلة للشعب الیمني.
 
جاء ذلك في كلمة القاھا الشیخ أحمد الناصر خلال ترؤسھ وفد دولة الكویت المشارك في أعمال المؤتمر الافتراضي رفیع المستوى للمانحین بشأن الوضع الإنساني في الیمن تماشیا مع خطة الاستجابة الإنسانیة للیمن لعام 2021 والذي عقد بدعوة من سویسرا والسوید بالتعاون مع الأمم المتحدة.
 
وأوضح أن إجمالي ما قدمتھ دولة الكویت عبر المشاركة الفاعلة في مؤتمرات المانحین وخطط الاستجابة الإنسانیة بالیمن خلال السنوات الماضیة بلغ ما یفوق 559ر1 ملیار دولار منھا 850 ملیونا في المجال الإنساني منذ عام 2015 مؤكدا الاستمرار بدعم الأشقاء في الیمن.
 
ولفت إلى أن الأمم المتحدة لم تخطئ في توصیفھا للأوضاع في الیمن حین أكدت بأنھا أسوأ أزمة إنسانیة یشھدھا العالم حیث زاد من سوئھا تفشي جائحة كورونا لیضفي تحدیات جدیدة في نقص الغذاء وانتشار الأمراض وتواصل الإعاقة المتعمدة للمساعدات الإنسانیة إضافة لارتفاع مستویات العنف وموجات جدیدة للجوء والنزوح في ظل تواضع البنى الصحیة والاقتصادیة.
 
وعلى صعید متصل أشاد مبعوث الولایات المتحدة الخاص إلى الیمن تیم لیندركنغ بما تقدمھ دولة الكویت وإسھاماتھا المتعددة على الصعیدین السیاسي والإنساني لإعادة الأمن والأمان إلى ربوع الیمن الشقیق.