البحرين.. جـمـعية أمـنيـة طـفل تشيد بإصدار قانون العدالة الإصلاحية للأطفال
5 مارس 2021 - 21 رجب 1442 هـ( 69 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية الأطفال
الدولة :البحرين > المنامة

 

 

أشادت جمعية أمنية طفل بمصادقة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على إصدار القانون رقم (4) لسنة 2021 الخاص بالعدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، الذي يهدف إلى ضمان العدالة الإصلاحية للأطفال، ورعايتهم وحمايتهم من سوء المعاملة، لتكون لمصالح الطفل الفضلى الأولوية في جميع الأحكام والقرارات والإجراءات المتعلقة به أيا كانت الجهة التي تصدرها أو تباشرها.
 
وفي تصريح للسيدة منال العوضي رئيسة الجمعية بهذه المناسبة قالت: إن صدور قانون العدالة الإصلاحية للأطفال في المملكة يعد وسامًا وفخرًا لكل المجتمع البحريني، وخاصة للمؤسسات العاملة في مجال الطفل والطفولة، التي تسعى دائمًا للحفاظ على الأطفال من سوء المعاملة والأذى والعنف، وقد جاء تصديق جلالة الملك حفظه الله ورعاه على القانون تتويجًا لجميع الجهود التي قامت بها المملكة في السنوات الماضية في هذا المجال، والخطوات التطويرية والتنفيذية التي تم اتباعها من جميع الجهات المعنية بالطفل في المملكة.
 
وأكدت أن قانون العدالة الإصلاحية للأطفال هو أحد إنجازات المملكة المنبثقة من مرئيات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، للحفاظ على الأطفال وحقوقهم. كما ثمنت جهود جميع المؤسسات الحكومية التي اجتهدت خلال السنوات الماضية من العمل المتواصل حتى يرى القانون النور تعزيزًا لدور المملكة في الارتقاء بحقوق الانسان على الصعد كافة.