الكويت.. صندوق مرضى السرطان: قدمنا مساعدات إلى 100 حالة
2 مارس 2021 - 18 رجب 1442 هـ( 90 زيارة ) .

 

 

كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان ورئيس صندوق مرضى السرطان د. خالد الصالح أن الصندوق اعتمد التقرير السنوى لأعداد وحالات المرضى الذين تم تقديم مساعدات لهم، وتجاوز عددهم المئة مريض.
 
وقال الصالح، في تصريح صحافي أمس، إن المساعدات توزعت بين مساعدات مادية تصرف للمريض شهرياً بناء على تقارير طبية ودراسة حالة اجتماعية تعرض على لجان مختصة لتقرير المساعدات لهم، إلى جانب توفير تذاكر سفر للمرضى الذين يتقدمون بطلب السفر النهائى لبلادهم فيقوم الصندوق بصرف تذاكر السفر لهم مع مبلغ مالي بسيط يعينهم على بدء حياتهم فى بلادهم لحين استقرارهم بين أهلهم وذويهم.
 
 
وأضاف أن الصندوق منذ انتشار جائحة كورونا وزع مساعدات عينية على المرضى تفاديا لخروجهم من بيوتهم في تلك الأوقات الصعبة.
 
وأشار الصالح إلى أن مسيرة الصندوق بدأت منذ 1997، ومنذ ذلك التاريخ يقدم ما لديه من إمكانيات مادية وفنية لمد يد العون لمرضى السرطان وفق أهداف تم وضعها لهذا الغرض.
 
وذكر أن عمل الصندوق لا يقتصر على تقديم المساعدات المالية والعينية لمرضى السرطان بل إن من أهم مهامه تسيير رحلات عمرة للمرضى سنوياً وهى الرحلات الايمانية التي ينتظرها المرضى بشوق كل عام والتي ترفع من روحهم المعنوية وتؤثر ايجابياً على تلقيهم العلاج، لافتا إلى الالتزام بهذه الرحلات بانتظام وفي انتظار انتهاء أزمة جائحة كوفيد – 19 للعودة لتسيير هذه الرحلات المباركة.
مصدر الخبر :
صحيفة الجريدة