"إلهام تعاون" تدشن أولى المشاريع الوطنية للارتقاء بالناشئة
1 مارس 2021 - 17 رجب 1442 هـ( 47 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :سلطنة عمان

 

 

أطلقت مبادرة "إلهام تعاون" أولى مشاريعها التطوعية والتي تستهدف توجيه الفئة الناشئة- (10- 16 سنة)- لاكتشاف مهاراتهم وتوجيهها في المسار الصحيح، ويستمر المشروع لمدة شهر واحد.
و"إلهام تعاون" إحدى مبادرات الشبكة العمانية للمتطوعين "تعاون"، وتندرج ضمن برنامج "فاونديشن تعاون" الذي يُعنى بتدريب وتأهيل المتطوعين وفق منهج تدريبي يمتد لعام كامل. ويسعى المشروع إلى تدريب هذه الفئة في مختلف المجالات مثل: المهارات الشخصية، وطريقة تعاملهم مع الألعاب الالكترونية وعلاقتها بالصحة والنفسية. ويركز المشروع على تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى هذه الفئة لخلق جيل مثقف وواع قادر على المحاورة وإبداء الرأي والتأثير بصورة إيجابية في المجتمع.
 
وبدأت أول مرحلة من مراحل المشروع، من خلال عقد اللقاء التعريفي الافتراضي بالفئة المستهدفة عبر تقنيات الاتصال المرئي، حيث جرى التعارف بين المجموعة المستهدفة وأعضاء مبادرة إلهام. وشهد اللقاء عرض المراحل المختلفة التي سيمر بها الناشئة في المشروع والإجابة على الاستفسارات التي وردت من الحضور.
 
وتلى لقاء التعارف ورشة تدريبية تفاعلية للفئة المختارة في اكتشاف المهارات الشخصية وتنميتها، وتضمنت تدريبا على كيفية تنمية المهارات الشخصية المختلفة لدى هذه الفئة العمرية. وأظهر الناشئة المشاركون تفاعلا كبيرا؛ حيث تحدثوا عن المهارات التي يمتلكونها وتحاوروا مع المدربة حول كيفية تنمية هذه المهارات.
 
ومن المقرر أن يتبع الورشة التدريبية تدريب "ملهم صغير" من المشاركين؛ لإدارة حوار ومناقشة مع مختص في الصحة النفسية والذي سيأتي في المرحلة التالية. ويختتم المشروع مراحله بلقاء مع الناشئة للتحدث عن تجربتهم في المشروع ومدى الاستفادة منه.
 
وبدأ المشروع بإجراء استفتاء لفئة الناشئة للتعرف على المهارات والجوانب التي تهمهم، ومنها انطلق التخطيط للورش التدريبية التي ستنفذ في المشروع.
 
ويعد هذا المشروع البداية الأولى لمبادرة "إلهام تعاون"؛ حيث من المؤمل أن تتوالى مشاريع المبادرة التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات. ويتمتع أعضاء المبادرة بروح تطوعية عالية، في إطار مساعيهم لتسخير مهاراتهم ومواهبهم بما يحقق منفعة وخير المجتمع تحت شعار "ملهمون حيث نكون".
 
مصدر الخبر :
صحيفة الرؤية