«زكاة الفحيحيل»: قدمنا مساعدات لأكثر من 7200 شخص داخل الكويت وخارجها خلال العام 2020
1 مارس 2021 - 17 رجب 1442 هـ( 55 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها

 

 

قال رئيس زكاة الفحيحيل التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية عبدالله الدبوس: قدمنا خلال عام 2020 مساعدات شهرية ومقطوعة ومساعدات خاصة لأسر الأيتام، حيث جاوز عدد المستفيدين منها 7200 شخص داخل الكويت وخارجها.
 
وأكد أنه رغم الظروف الصحية التي شهدتها الكويت والعالم إلا أن زكاة الفحيحيل ضاعفت جهودها الإنسانية من أجل تقديم الدعم للمستحقين داخل الكويت وخارجها وحول الشريحة المستفيدة من المشروع، مبينا أن الأسر المتعففة من ضعاف الدخل وأصحاب العوز والحاجة والأيتام والمرضى والمساكين فكثير من هذه العوائل دخلها الشهري لا يسد متطلباتها الضرورية.
 
وتابع الدبوس: نقوم بدورنا بالتأكد من الأوراق الرسمية التي تثبت حاجة الأسرة للمساعدة ومن ثم هناك فريق عمل يقوم بالبحث وزيارة الأماكن للتعرف عن كثب على مدى حاجة تلك الأسر للمساعدة والدعم، وبالخارج نتعاون مع جمعيات رسمية موثقة يتم من خلالها توزيع المساعدات وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، مستشهدا بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى».
 
وأوضح الدبوس ان مشروع كفالة الأسر يخفف أعباء الحياة عن الشريحة المستفيدة ويوفر لهم أبسط مقومات العيش الكريم ويحفظ هذه العوائل من الشتات والضياع.
 
وأشاد الدبوس في نهاية تصريحه بالتفاعل الدائم والمستمر مع أنشطة وأعمال ومشاريع اللجنة من قبل أهل الخير والمحسنين.