الكويت.. مبرة البغلي كرّمت الفائزين بجائزة «الابن البار»
26 فبراير 2021 - 14 رجب 1442 هـ( 68 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية
الدولة :الكويت

 

نظّمت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار حفل تكريم الفائزين بجائزة الابن البار للعام 2020 وذلك عبر منصة زووم، وذلك تحت رعاية وزير الشؤون عيسى الكندري، حيث تم تكريم 10 فائزين و6 شخصيات من أبناء الكويت البررة.
 
استهل الحفل بكلمة لرئيس مجلس إدارة المبرة إبراهيم البغلي ألقاها نيابة عنه ابنه رائد إبراهيم البغلي، قال فيها إن جائزة البغلي للابن البار التي انطلقت قبل 14 عاما وهي أحد مشاريع المبرة وهي تستهدف ترسيخ قواعد العمل الاجتماعي والانساني والخيري والتطوعي، مشيرا إلى أنه رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت وجميع دول العالم بسبب «كورونا»، حرصت المبرة على توثيق الجهود التي قام بها أفراد ومؤسسات المجتمع الخيري، وعملت على تعزيز وتقوية أواصر العلاقات المهنية والاجتماعية مع اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية، ونظمت العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية التي من شأنها إبراز الجانب الإنساني والتطوعي والحضاري للكويت عن طريق أنظمة وشبكات التواصل الإلكتروني عن بعد.
 
وختم بالتوجه بالشكر لكل الفائزين والمكرمين ولكل أفراد المجتمع لمشاركتهم في جميع المسابقات.
 
من جهتها، ألقت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري كلمة مسجلة نيابة عن راعي الحفل (وزير الشؤون)، أشادت فيها بجهود الجمعيات الخيرية والمبرات خلال جائحة كورونا والدور الإنساني الخير الذي قامت بها لتقديم العون والإغاثة، وأثبتت المؤسسات الأهلية دورها إبان هذه الفترة وبالتكامل مع الجهود الحكومية في احتواء العديد من العقبات التي واجهتنا خلال العمل الداخلي من توفير سلال غذائية وتقديم المساعدات للمحتاجين داخل الكويت.
 
وأضافت: نحمد الله على هذه النعمة التي تفضل الله عز وجل بها علينا، وهي نعمة الجمعيات ومؤسسات العمل الخيري والأهلية التي تدرك مدى المسؤولية الملقاة على عاتقها ومساهمتها في دعم الجهود الحكومية من خلال الكثير من المشاريع الخيرية التي قامت بها داخل الكويت.
 
بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية د. عبدالمحسن الخرافي بدور مبرة البغلي للابن البار في خدمة المجتمع، كما أشاد بالتعاون بين المبرة والاتحاد في واحد من مشاريع المسؤولية الاجتماعية.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء