الكويت.. «النجاة»: نكفل 10 آلاف يتيم في 15 دولة حول العالم
22 فبراير 2021 - 10 رجب 1442 هـ( 57 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

قال مدير إدارة الأيتام ب‍جمعية النجاة الخيرية عبدالله الرويشد إن الجمعية تكفل ما يزيد على 10 ألف يتيم بالكويت في أكثر من 15 دولة حول العالم منها كوسوفا ألبانيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود والهند وبنغلاديش وسيلان وكمبوديا والأردن وتركيا وتشاد وموريتانيا وجمهورية مصر العربية وفلسطين وغيرها من الدول الأخرى، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية.
 
وتابع: تبلغ قيمة الكفالة الشهرية 15 دينارا شهريا خارج الكويت و25 دينارا داخل الكويت. ولا يقتصر دور النجاة الخيرية على توزيع الكفالات للأيتام، بل نحرص على زيارتهم وتفقد أحوالهم والوقوف على أهم متطلباتهم وإقامة وتنفيذ البرامج الترفيهية التي تنسيهم مرارة اليتيم، وكذلك نقيم برامج الدعم النفسي والبرامج التربوية وغيرها من الأنشطة التي تهتم بالايتام.
 
وأضاف: بفضل الله فإن من الأيتام الذين تكفلهم النجاة الخيرية وأخواتها من الجمعيات الكويتية منهم من أصبح السفير والوزير والطبيب والمهندس والمعلم والكيميائي وغيرها من الطاقات البشرية الهائلة التي تعمل بكل قوة على تنمية وريادة وتقدم مجتمعاتها، ففلسفة النجاة الخيرية تهتم بتعليم اليتيم، والذي بدوره يغدو إضافة صالحة لجسد هذه الأمة، ويسهم في نقل وإسعاد أسرته من العوز والحاجة إلى العطاء والإنتاج، فهناك نماذج لأيتام بعدما تخرجوا في الجامعة سارعوا بالمشاركة والمساهمة بمشروع كفالة الأيتام.
 
واستشهد الرويشد بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى».
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء