الكويت.. زكاة الفحيحيل: نفذنا مشاريع خيرية كبيرة خلال 2020
20 فبراير 2021 - 8 رجب 1442 هـ( 66 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

قال رئيس زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبدالله الدبوس انه بفضل الله جل وعلا ثم بدعم أهل الكويت الخيرين حققنا العديد من الإنجازات الرائدة داخل وخارج الكويت خلال عام 2020، وذلك رغم التحديات العالمية التي تسببت بها جائحة كورونا.
 
وتابع الدبوس: تم بناء عدد 24 مسجدا في كل من جمهورية اليمن الشقيق وجمهوريتي بنغلاديش والهند، وتمتاز النجاة الخيرية بالدقة والسرعة في التنفيذ، ونحرص على جعل المسجد منارة دعوية فنرفق به مكتبة إسلامية ونقيم بالمسجد حلقات تحفيظ القرآن الكريم والأنشطة التربوية والدعوية ونوزع من خلاله وجبات إفطار الصائم ولحوم الأضاحي.
 
وأضاف: كذلك تم حفر عدد 422 بئرا في النيجر وتشاد وسيلان والهند وكمبوديا ونحرص من خلال هذا المشروع توفير مياه الصالحة للاستخدام الآدمي وكذلك حماية المستفيدين من مخاطر وأضرار شرب المياه الملوثة والتي تصيبهم بالكثير من الأمراض مثل الفشل الكلوي وغيرها من الأمراض التي يتطلب علاجها مبالغ مالية باهظة.
 
وحول جهود زكاة الفحيحيل تجاه المشاريع الإنتاجية قال الدبوس: المشاريع الإنتاجية أحد أهم الحلول الأساسية للقضاء على الفقر فمن خلالها توفر للأسرة مصدرا للدخل والعيش الكريم وتم تنفيذ أكثر من 60 مشروعا إنتاجيا مثل البقرة الحلوب ومكائن الخياطة والركشا وعربة نقل البضائع وأكشاك الخير ومشروع تربية الدواجن وغيرها من المشاريع التي تختلف حسب طبيعة الدول.
 
وأكد الدبوس أن بناء بيوت الفقراء يساهم في توفير الحياة الكريمة للأسر وينقلهم من العيش في الأكواخ التي لا تصلح للحياة الآدمية إلى المسكن الكريم الذي يليق بهذه العوائل الكريمة وبين الدبوس أن زكاة الفحيحيل قامت خلال عام 2020 ببناء عدد 8 منازل في جمهورية اليمن.
 
وبين الدبوس أن زكاة الفحيحيل قامت بتوزيع عدد 4353 سلة غذائية خلال شهر رمضان وغيره من الشهور استفاد منها أكثر من 23 ألف شخص داخل وخارج الكويت كما تم توزيع عدد 1175 نسخة من القرآن الكريم في بنغلاديش واستفاد من مشروع الأضاحي أكثر من 6500 شخص داخل وخارج الكويت بجانب تنفيذ مشروع الذبائح والعقائق وغيرها من الأنشطة والمشاريع الأخرى.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء