سمو أمير القصيم يؤكد أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
18 فبراير 2021 - 6 رجب 1442 هـ( 133 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > بريدة
 
 
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية الاستعانة بوسائل التنقية الحديثة، والاستفادة من الوسائط الإلكترونية المتعددة بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيجاد بيئة تعليمية مناسبة لهم.
وأشاد سموه خلال استقباله بمكتبه اليوم، مبتكر المصحف الإلكتروني للمكفوفين الدكتور مشعل الهرساني، بابتكار هذا المصحف وجهود القائم على هذا الابتكار ليستفيد منه جميع المكفوفين ويسهل عليهم قراءة القرآن الكريم بطريقة إلكترونية ميسرة.
واستمع خلال اللقاء لشرحٍ موجز عن مشروع المصحف الإلكتروني من الدكتور الهرساني الذي يقوم بترجمة أحرف القرآن الكريم إلى طريقة برايل بشكل متحرك مع مزايا إضافية تسهل عملية الوصول إلى الصفحات والسور في ثوان، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر سهّل على 8 ملايين كفيفًا وكفيفة من المسلمين بالعالم، وأكثر من 150 ألف كفيف وكفيفة بالمملكة لمراجعة القرآن الكريم حفظًا وتلاوة.
حضر اللقاء مدير فرع وزارة الموارد البشرية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق، ورئيس جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الدكتور عبدالعزيز الربيش، والمدير التنفيذي لجمعية العوق البصري خالد المشيقح.