الكويت.. زكاة كيفان: حفر 258 بئر بالدول الفقيرة خلال 2020
5 فبراير 2021 - 23 جمادى الثاني 1442 هـ( 74 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

     أعلن رئيس زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية  الشيخ/ عود الخميس عن تنفيذ مشاريع خيرية متعددة خلال 2020، ومن أبرز تلك المشاريع حفر 258  بئراً للمياه العذبة في بنجلاديش، والهند، وسيلان، والنيجر، وتشاد  موضحا أن عدد المستفيدين من هذه الآبار يقدر بـ 20,000 مستفيداً حيث يخدم البئر الواحد قرية كاملة.
 
    وبين الخميس أن حفر الآبار يكون في المناطق التي بها حاجة ماسة إلى المياه العذبة وأن تكلفة البئر الواحد تبدأ من 100 دينار، ويمكن التبرع للمشروع من خلال الاتصال على رقم 66293044 أو زيارة زكاة كيفان. وفيما يتعلق ببناء المساجد قال: قمنا خلال العام الماضي ببناء 14 مسجد في كل من الهند وبنجلاديش وسيلان. وأضاف: كذلك تم بناء 12 منزل للأسر الفقيرة، ومركز تعليمي بالهند، ودار أيتام ببنجلاديش.
  
   أما داخل الكويت فقد كفلت زكاة كيفان 21 يتيم، كما قدمت مساعدات شهرية ومقطوعة لعدد 84 أسرة. وأكد الخميس أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يعد تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين مستشهدا بقول النبي ﷺ: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى". وختم بتوجيه الشكر إلى المحسنين والخيرين الذين تبرعوا لمشاريع اللجنة، وكانوا سبباً في تحقيق كل هذه الإنجازات.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت