الكويت.. زكاة الفحيحيل: 125 ألف مستفيد من مشاريعنا في 2020
31 يناير 2021 - 18 جمادى الثاني 1442 هـ( 60 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

أعلن رئيس زكاة الفحيحيل التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية الشيخ عبدالله الدبوس عن تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها خلال عام 2020 بلغ عدد المستفيدين منها 125 ألف مستفيد.
 
وأوضح الدبوس أن المشاريع تنوعت ما بين مساعدات مالية للأسر المحتاجة داخل الكويت، وبناء المساجد، وحفر الآبار، وحلقات تحفيظ القرآن، وسلال غذائية، ومشاريع تنموية.
 
وفيما يتعلق بمساعدة الأسر المحتاجة داخل الكويت قال: قمنا بتقديم مساعدات مالية شهرية لعدد 52 أسرة إضافة إلى مساعدات مقطوعة لعدد 255 أسرة، وكذلك وزعنا 462 سلة غذائية.
 
مؤكدا أن تقديم المساعدات للأسر يكون بعد دراسة حالتها دراسة وافية، والتأكد من كل المستندات والأوراق الثبوتية.
 
وحول مشروع المساجد أوضح الدبوس أنه تم خلال العام الماضي بناء 24 مسجدا في بنغلاديش والهند واليمن وتم حفر 410 آبار في كل من بنغلاديش، والهند، وسيلان، واليمن، وكمبوديا، والنيجر، وتشاد.
 
وأشار الدبوس إلى اهتمام زكاة الفحيحيل بتنفيذ عدة مشاريع لإغاثة الشعب اليمني تحت عنوان «اترك أثرا في دنياك» ومن هذه المشاريع السلة الرمضانية، وكسوة الشتاء، والحقيبة المدرسية، والرعاية الصحية.
 
وفيما يتعلق بالمشاريع الموسمية قال: قمنا بتوزيع السلال الرمضانية داخل وخارج الكويت بهدف إدخال السرور على الفقراء وذوي الدخل المحدود في رمضان، كما وزعنا لحوم الأضاحي على المستحقين.
 
وأكد الدبوس على تنفيذ المشاريع التي تلبي رغبات المحسنين مثل كفالة الأيتام، طباعة المصاحف، وحلقات تحفيظ القرآن، وبناء بيوت للفقراء، وتوفير مكائن خياطة للنساء العائلات لأسرهن، وكذلك إقامة المحلات الوقفية، وغيرها من المشاريع التنموية.
 
داعيا من يرغب في التبرع لزكاة الفحيحيل الاتصال على 23922260/ 90028343 أو زيارة مقر زكاة الفحيحيل.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء