الكويت.. الهيئة الخيرية والشؤون تستهلان الموسم الجديد لبرنامج «تمكين» بـ «الحوكمة المؤسسية»
26 يناير 2021 - 13 جمادى الثاني 1442 هـ( 81 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت

 

في إطار استعدادات الجمعيات والهيئات الخيرية في الكويت لأي تقييم مرتقب من جانب مجموعة العمل المالي، تكثف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية جهودها التدريبية والتوعوية للقياديين في مجال حوكمة المؤسسات غير الربحية.
 
وتقود الهيئة الخيرية هذا الملف عبر مبادرة «تمكين» لتطوير أداء العاملين في الحقل الخيري بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ببرنامج تدريبي متخصص، يشمل أهم المعارف والمعلومات، والمهارات والإستراتيجيات، التي يتحتم على العاملين بالقطاع الخيري اكتسابها، من أجل تطوير قدرات مؤسساتهم.
 
في هذا الإطار، جاءت «دورة الحوكمة المؤسسية في المؤسسات غير الربحية» للخبير في مجال الحوكمة وإدارة لمخاطر والتدقيق الداخلي والخارجي علاء أبونبعة التي نظمتها الهيئة عبر تطبيق «زووم» على مدى ثلاثة أيام، ولمدة أربع ساعات يوميا، بحضور أكثر من 55 مشاركا من مجالس الادارات في مؤسسات العمل الخيري والوزارات في الكويت وبعض دول الخليج.
 
حماية العمل الخيري
 
من جانبها، قالت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون هناء الهاجري انه على مدى عامين من توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والهيئة الخيرية لمسنا تطورا نوعيا في البرامج التدريبية التي قدمتها مبادرة «تمكين» لمنتسبي العمل الخيري والقطاع الحكومي.
 
وأضافت: كما لاحظنا أهمية تلك الدورات وجودتها في رفع كفاءة المشاركين من خلال الموضوعات المهمة التي تطرحها لمعالجة العديد من الاجراءات التي من شأنها حماية العمل الخيري وسد جميع الثغرات التي قد تؤثر بالسلب على مسيرته.
 
وأشارت الهاجري إلى أولى الدورات التدريبية لهذا العام وأهدافها الرامية إلى تعزيز اتجاهات الحوكمة المؤسسية في المؤسسات غير الربحية والتوعية بأهميتها ودورها في دعم عمل تلك المؤسسات وفقا للتوصيات والمتطلبات الدولية، وزيادة قدرتها على الرقابة والتقييم الذاتي من أجل خدمة العمل الخيري، ورفع كفاءة العاملين في الجانب الحكومي، وتعزيز الفهم المشترك بما يصب في مصلحة العمل الخيري بالكويت.
 
وعبرت عن تقديرها لجهود الهيئة الخيرية، وتأكيدها المستمر على دعم الشراكة بينها وبين وزارة الشؤون من خلال بروتوكول التعاون.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء