الكويت.. «النجاة الخيرية»: نفذنا 1625 مشروعاً تعليمياً حول العالم
24 يناير 2021 - 11 جمادى الثاني 1442 هـ( 39 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :الكويت

 

قال رئيس قطاع المصارف والمشاريع ب‍جمعية النجاة الخيرية المستشار عبدالله الشهاب انه خلال عام 2020 ورغم تحديات جائحة كورونا العالمية حققت الجمعية حضورا إنسانيا فاعلا في قطاع التعليم، حيث تم تنفيذ 1625 مشروعا تعليميا خلال هذا العام.
 
وأوضح الشهاب ان النجاة الخيرية نفذت هذه المشاريع في العديد من الدول الخارجية منها اليمن والأردن والهند وبنغلاديش وتشاد، وفي الجمهورية التركية قمنا ببناء 6 مدارس تعليمية نظامية تعمل وفق أحدث نظم التعليم الحديث ويستفيد من هذه المدارس آلاف الطلاب من أبناء اللاجئين إذ انها تعمل بنظام فترتين صباحا ومساء، وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب الكبيرة.
 
مؤكدا أن الجمعية تبذل قصارى الجهود لتعبيد طريق العلم أمام أبناء اللاجئين السوريين، فبعد تفاقم الأحداث ونزوح ملايين الأسر توجهنا إلى بناء المدارس التعليمية لحماية النشء من الجهل والأمية.
 
وتابع الشهاب من المشاريع التعليمية التي تم تنفيذها خلال عام 2020 بناء المراكز التعليمية والمراكز الإسلامية وترميم المدارس القديمة وعمل الصيانة اللازمة لها، وكذلك كفالة حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتقديم الدورات الشرعية وكفالة الدعاة والأئمة والمؤذنين وكفالة المحفظين، وتقديم المساعدات المالية لطلاب العلم ضعاف الدخل والأيتام والفقراء وغيرها من الإنجازات الأخرى التي حققتها النجاة الخيرية في قطاع التعليم.
 
وأكد الشهاب اهتمام النجاة الخيرية الحثيث بتنفيذ وتحقيق أهداف الأمم المتحدة والتي يأتي على رأسها الاهتمام بملف التعليم، حيث تعد الجمعية التعليم واحدا من أهدافها ذات البعد الاستراتيجي كونه يساهم بشكل فعال وجذري في حل الكثير من المشكلات والتحديات منها مكافحة الأمية والجهل والمرض والفقر ويعمل على خلق طاقات بشرية نافعة للأمة.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء