الكويت.. المتطوعون قاموا بجهود جبارة خلال «كورونا» لتوزيع الوجبات والأدوية ودعم مؤسسات الدولة
22 يناير 2021 - 9 جمادى الثاني 1442 هـ( 69 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت

 

قال رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د ..محمد الشرهان إن ما قام به المتطوعون والمتطوعات وفزعة الشباب الكويتي وتكاتفهم مع مؤسسات المجتمع المدني لمواجهة كورونا يؤكد حبهم العميق لوطنهم الكويت هذا البلد المعطاء.
 
وقال د.الشرهان في الكلمة التي ألقاها في حفل تكريم الدفعة الأولى من المتطوعين الذين هبوا ملبين لنداء الوطن «نحن اليوم نحاول رد الجميل لهؤلاء الشباب والشابات الذين تفانوا بحق في حب الوطن وساعدونا كثيرا في توزيع عشرات الآلاف من الوجبات التي وفرتها الجمعية أوقات الحظر، وكذلك نقدر ما قاموا به من توزيع الأدوية على المرضى في بيوتهم وفي المحاجر، فقاموا بعمل جبار وصدق فيهم حديث النبي صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس».
 
وبين أن الأزمة التي تعرضت لها البلاد في جائحة الكورونا لم تشهدها الكويت في تاريخها الحديث بعد أن عمت العالم كله، لكن بفضل الله تعالى بثمرة جهود المخلصين من السواعد الفتية من المواطنين والمقيمين كانت الكويت أقل الدول تضررا، ولا ننسى الدور المهم الذي قامت به وزارات الدولة سواء الإدارة الصحية أو وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة الأمنية للأزمة، فحمدا لله أنه لطف ببلدنا ودفع عنها ما هو أعظم من هذا الوباء.
 
من جهته، قال مدير عام جمعية صندوق إعانة المرضى جمال الفوزان: بفضل الله تعالى نحتفل بتكريم كوكبة من الذين عملوا معنا خلال جائحة كورونا فجزاهم الله خيرا. ولفت إلى أن الجمعية عملت خلال هذه الفترة وبذلت الكثير سواء من الموظفين أو المتطوعين في دعم الجهود الحكومية لمكافحة الوباء، فكان الدعم والتعاون مع جميع الجهات في المحاجر وفي ستاد جابر وفي معرض الكويت الدولي وفي مستشفى جابر وغيرها، فقام الصندوق بدعم جميع المحاجر في الكويت وقام المتطوعون بتوزيع السلال الغذائية والمياه والعصائر على العائلات التي تضررت خلال الجائحة. نشكر الله تعالى، ونشكر المتطوعين والمتطوعات لتفضلهم بالعمل في صندوق إعانة المرضى.
 
من جهتها، قدمت رئيسة اللجنة النسائية بالجمعية الطبية الكويتية نور غلوم كلمة أثنت فيها على دور جمعية صندوق إعانة المرضى الاجتماعي وأدائها المتميز، مؤكدة أنها وفرت لهم فرصة تذوق فيها الجميع حلاوة العمل التطوعي والشعور بالسعادة في خدمة الغير.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء