الإمارات.. بدء تطعيم كبار المواطنين وأصحاب الهمم والمرضى النفسيين في الشارقة
19 يناير 2021 - 6 جمادى الثاني 1442 هـ( 64 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :الإمارات > الشارقة

 

باشرت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة تطعيم كبار المواطنين وأصحاب الهمم والمرضى النفسيين وأسرهم والعمالة المتواجدة معهم بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة في منطقة الشارقة الطبية.
 
حيث تم تدريب الكادر الطبي من العاملين في الدائرة والبالغ عددهم 25 طبيباً وممرضاً لمدة أسبوع على الإجراءات الطبية المعتمدة للتطعيم بكافة مدن إمارة الشارقة، كما تم إطلاق 20 فريقاً على مستوى الإمارة لزيارة منازل تلك الفئات لمنحهم لقاح (كوفيد 19).
 
وبينت خلود عبدالله آل علي مدير إدارة الرعاية المنزلية بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أنه تم استلام 500 طلب من كبار المواطنين وذويهم منذ المباشرة، وتم إنجاز 76 طلباً منها، وأن تلك الخطوة تأتي من أجل المحافظة على تلك الفئات من انتقال العدوى.
 
من جهته أكد عبدالعزيز نسيم ويعمل صيدلياً بدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة أنه تم تحضير كافة اللقاحات التي سوف تمنح لكبار المواطنين وأصحاب الهمم والمرضى النفسيين، وتم تجهيزها بصورة آمنة.
 
من جانبه أكد أحمد الميل مدير دائرة الخدمات الاجتماعية أنه انطلاقاً من بداية الأسبوع الجاري بدأت 12 وحدة متنقلة بزيارة منازل كبار المواطنين وتقديم تطعيمات كوفيد 19، بعد أن تم التنسيق والتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة بتجهيز كافة الاحتياجات اللازمة لبدء التطعيم بالمنازل.
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان