الكويت.. «إحياء التراث» تتبرع لجمعية صندوق إعانة المرضى بـ 225 ألف دينار لعلاج مرضى الكلى
18 يناير 2021 - 5 جمادى الثاني 1442 هـ( 63 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

في إطار التعاون وتفعيل الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني تبرعت جمعية إحياء التراث الإسلامي بمبلغ 225 ألف دينار كويتي لعلاج مرضى الكلى والسرطان والقلب الذين تكفلهم جمعية صندوق إعانة المرضى.
 
وقد ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية إحياء التراث م ..طارق العيسى الذي قام بتسليم شيك التبرع للدكتور محمد الشرهان رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى بحضور المدير العام جمال الفوزان، ثمن العيسى جهود صندوق إعانة المرضى في تخفيف وطأة الألم عن شريحة كبيرة تعيش على ارض الكويت، مشيرا الى أهمية العمل الإنساني لخدمة هذه الشريعة تأكيدا على دور الكويت وجمعياتها الخيرية في إثراء قيمة الخير والعمل الإنساني إقليميا وعالميا.
 
وقال: نحن نتابع منذ عقود الدور الفاعل الذي تقوم به جمعية صندوق إعانة المرضى على كل المستويات من جهود خيرية وإنسانية.
 
من جانبه، شكر د.محمد الشرهان جمعية إحياء التراث الإسلامي على تعاونهم الطيب في تخفيف آلام أكثر من 5 آلاف مريض كلى كانوا بأمس الحاجة الى الدواء والمساعدة، مؤكدا ان ذلك ليس بجديد على جمعية عريقة مثل جمعية إحياء التراث والتي تحوز قصب السبق في العطاء والخير والدعوة الى الله عز وجل منذ أكثر من 40 عاما.
 
وقال د.الشرهان: ولا شك ان هذا التبرع سيسد حاجة هؤلاء المرضى الذين كانوا بأمس الحاجة لسد حاجتهم من الدواء غالي الثمن سواء أدوية السرطان باهظة الثمن وأدوية القلب الضرورية او تكاليف الغسيل لمن ابتلي بالفشل الكلوي والذين يتطلب بعضهم لأكثر من 300 دينار شهريا تكلفة لـ 8 غسلات بواقع غسلتين في كل أسبوع.
 
ودعا د.الشرهان مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية ان تحذو حذو جمعية إحياء التراث في القيام بواجبها الاجتماعية لتظل الكويت واحة الأمن والأمان والمركز الإنساني الأهم على مستوى العالم.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء