الكويت.. «العون المباشر» تفتتح مشروعاً إستراتيجياً بقطاع المياه في خمر بمحافظة شبوة
17 يناير 2021 - 4 جمادى الثاني 1442 هـ( 56 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > الفقراء والمساكين
الدولة :الكويت

 

افتتحت «العون المباشر» مكتب اليمن، مشروع مياه خمر في مديرية عتق بمحافظة شبوة الذي نفذته بتمويل من حملة سقيا الماء.
 
وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن أزمة المياه تفاقم معاناة اليمنيين، إذ يضطر سكان الأرياف إلى قطع مسافات طويلة بحثا عنها.
 
ويصنف اليمن ضمن مؤشرات البلدان الأكثر فقرا عالميا في حصة الفرد من المياه، والمقدرة سنويا بـ 120 مترا مكعبا، مقارنة بـ 7500 متر مكعب في دول العالم و1250 مترا مكعبا لدول أفريقيا والشرق الأوسط.
 
وأكدت أن الاحتياج للمياه في اليمن لايزال كبيرا رغم ما يتم تنفيذه من مشاريع، حيث يفتقر ثلثا اليمنيين إلى المياه النظيفة.
 
وأشارت العسعوسي إلى أن هذا المشروع الذي يضمن حصول أهالي منطقة خمر على مياه شرب نظيفة من المشاريع الاستراتيجية للعون المباشر في محافظة شبوة، وجاء في إطار مساهمتها في تنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المعني بضمان حصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.
 
من جهته، قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر باليمن م.أحمد وهاب، إن المشروع أنجز خلال شهرين ونصف ويستفيد منه 3500 شخص في منطقة خمر بمديرية عتق.
 
وأوضح ان أعمال المشروع شملت ترميم 3 خزانات خرسانية وغرفتي ضخ، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وتوريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين مع جميع ملحقاتها وأنابيب حديدية مختلفة الأقطار مع جميع ملحقاتها.
 
وأشار إلى التنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والسلطة المحلية في محافظة شبوة لتنفيذ المشروع.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء