«حدائق الفن».. 5 آلاف ساعة تطوعية في «القادسية»
16 يناير 2021 - 3 جمادى الثاني 1442 هـ( 129 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

شارك أكثر من 45 متطوعًا في مبادرة «حدائق الفن»، التي اختتمت أعمالها الثلاثاء الماضي، بعد أن استمرت أسبوعين، في حديقة القادسية بحي الجلوية في الدمام، ضمن مبادرات «مجتمع مبادر»، التي تشرف عليها أمانة المنطقة الشرقية، بالشراكة مع بلدية وسط الدمام.
 
وذكر وكيل الأمين للخدمات م. زياد مغربل، أن مبادرة «حدائق الفن» تستهدف تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوهات البصرية، وبرنامج جودة الحياة في المنطقة، من خلال التركيز على العناصر المهمة، حسب الخطة التي تقوم عليها رؤية الأمانة وأهدافها، لإحداث الأثر الإيجابي للمواطن والمقيم في المدن والمحافظات بالمنطقة، التي تتماشى مع توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية.
 
 
 
 
 
ولفت إلى أن المتطوعين والمتطوعات أسهموا في تجميل مرافق حديقة القادسية بحي الجلوية في الدمام من خلال القيام بعمل رسومات ولمسات إبداعية على الجدران والكراسي ودورات المياه والحاويات، وزرع شتلات ورود في أرجاء الحديقة، التي استمرت على مدى أسبوعين، حيث بلغ إجمالي عدد الساعات التطوعية 5040 ساعة.
 
وأكد م. مغربل أهمية العمل التطوعي عبر مشاركة الفرد في خدمة المجتمع، الذي يمثل دورا حضاريا يدل على تقدم المجتمعات ورقيها، ومن هذا المنطق وتفعيلاً لدور التطوع والمتطوعين والمتطوعات، قال إن الأمانة تعمل على تفعيل وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التطوعية الأخرى لتشجيع العمل التطوعي، الذي يعتبر أحد محاور رؤية المملكة 2030، من خلال نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع عبر إطلاق مبادرات وندوات تساعد في إثراء العمل التطوعي بالأفكار والخبرات المميزة، بما ينعكس على زيادة عدد الساعات التطوعية ورفع القيمة الاقتصادية للتطوع.
 
آخر الاخبار
اكثر قراءة
مقتل وإصابة 3 عناصر شرطة في انفجار قنبلة بكابول
قبل 33 دقيقة
مقتل وإصابة 3 عناصر شرطة في انفجار قنبلة بكابول
إنطلاق أكبر حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بالهند
قبل 50 دقيقة
إنطلاق أكبر حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بالهند
زلزال بقوة 6.1 على مقياس ريختر يضرب جواتيمالا
قبل ساعة
زلزال بقوة 6.1 على مقياس ريختر يضرب جواتيمالا
عقوبات أمريكية جديدة على إيران في الأيام الأخيرة لـ ترامب
قبل ساعة
عقوبات أمريكية جديدة على إيران في الأيام الأخيرة لـ "ترامب"
كورونا المكسيك : تسجيل 21366 إصابة جديد و1106 وفاة
قبل 4 ساعات
كورونا المكسيك : تسجيل 21366 إصابة جديد و1106 وفاة
المزيد
مواضيع ذات علاقة
المزيد
زراعة وتوزيع 20 ألف شجرة لتجميل القطيف
الجمعة 15 / 01 / 2021 17:23
زراعة وتوزيع 20 ألف شجرة لتجميل القطيف
 
الاحد 03 / 01 / 2021 13:51
"سيهات جميلة" .. 300 متطوع لتنظيف كورنيش الغدير 
عاجل.. ترقب لاعلان 
الاحد 10 / 01 / 2021 13:24
عاجل.. ترقب لاعلان "نيوم"  مشروع "ذا لاين" اليوم
رفع كفاءة تنفيذ المشاريع بالقطيف
الأربعاء 13 / 01 / 2021 20:02
رفع كفاءة تنفيذ المشاريع بالقطيف
الصحة: تحديد موعد التطعيم باللقاح خلال 48 ساعة عبر 
الثلاثاء 05 / 01 / 2021 13:48
الصحة: تحديد موعد التطعيم باللقاح خلال 48 ساعة عبر "صحتي"
العواد: مبادرة ولي العهد تحمي حقوق الطفل في الانترنت
الاثنين 11 / 01 / 2021 13:13
العواد: مبادرة ولي العهد تحمي حقوق الطفل في الانترنت
 
الرئيسية المملكة اليوم
باركا بدء المرحلة الأولى من مشروع «نبض الخبر»
أمير الشرقية: تطوير الأحياء القديمة يحقق مستهدفات التطوير الشامل
المملكة اليوم
اليوم - الدمام
٢٠:٠٤ الخميس ١٤ / ٠١ / ٢٠٢١
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أن تطوير الأحياء القديمة، وتحسينها، والارتقاء بها عمرانيًا وثقافيًا وتعظيم الاستفادة من الأصول الاستثمارية فيها واحد من مستهدفات التطوير الشامل، التي تسعى لها هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وفق ما ورد في تنظيم هيئات تطوير المناطق والمدن.
 
دعم الحراك
 
 
وبيّن سموه أن مشروع «نبض الخبر» الذي أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، وعدد من الجهات الحكومية، يُسهم في دعم الحراك الفني والثقافي في المنطقة الشرقية، كما أنه رافد من روافد تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية، وتحفيزه للإسهام في تطوير الأحياء القديمة ومرافقها، وتحويلها إلى أن تكون وحدات تحفز الأفراد للإبداع، واستثمار المواهب، ضرورة ملحّة، لا سيما في ظل ما تشهده المملكة من نقلة نوعية على مختلف الأصعدة، واهتمام متزايد بتحفيز الاهتمام بالتراث والحِرَف اليدوية، وتنشيط للمبادرات الثقافية، وسعي مستمر لتحقيق مستهدفات جودة الحياة، وإيجاد ساحات عامة للأنشطة العامة.
 
فرص استثمارية
 
وأكد سموه أن المنطقة الشرقية زاخرة بالفرص الاستثمارية والثقافية الواعدة، وهذا المشروع باكورة انطلاقة مشروعات التطوير الشامل، التي سيلمس المواطن والمقيم والزائر للمنطقة أثرها بمشيئة الله قريبًا، في ظل الدعم السخي والكريم من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد -أيّدهما الله-، وفي ظل التكاملية التي تعمل بها الجهات الحكومية في المنطقة، لاستثمار المزايا النسبية التي تميّز كل مدينة، مبينًا أن المبادرات بمشيئة الله ستتواصل لتشمل مواقع أخرى، تكون بالشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومشاركة القطاع غير الربحي فيها «بإذن الله».
 
برامج ومبادرات
 
من جهته، نوّه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية، بمستهدفات مشروع «نبض الخبر» باعتباره مساهمًا في تحقيق مستهدفات «جودة الحياة»، ويعزز الاستفادة من المواقع القديمة، وتنشيطها وتحويلها إلى ساحات للإبداع والمشاركة، وتحفز المواهب والقدرات الوطنية في مجالي الثقافة والفنون، وتسهم في تطويرها، ودمج الماضي بالحاضر، عبر فعاليات وبرامج ومبادرات تراعي مختلف فئات المجتمع، وتحوّل تلك المساحات إلى نقطة جذب لأهالي وزوار المنطقة، وتعزز مساهمة الفنون البصرية في تحسين المشهد الحضري في المنطقة، وتستثمر لإبراز فنون العمارة والتصميم.
 
عمل تكاملي
 
يُشار إلى أن مشروع «نبض الخبر» يمثل انطلاقة العمل التكاملي بين الجهات لتطوير المواقع المتاحة بالمنطقة الشرقية، ينطلق بالشراكة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الثقافة، وهيئة تطوير المنطقة الشرقية، وأمانة المنطقة الشرقية، ووزارة السياحة، وعدد من البرامج منها برنامج جودة الحياة.
 
الأمير أحمد بن فهد بن سلمان: يحفز المواهب والقدرات الوطنية في مجالي الثقافة والفنون
 
 
مصدر الخبر :
جريدة اليوم