الكويت.. القطاع النسائي بالنجاة: 24 ألف مستفيد من مشاريعنا خلال 2020
15 يناير 2021 - 2 جمادى الثاني 1442 هـ( 66 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :الكويت

 

    قالت رئيسة القطاع النسائي التابع لجمعية النجاة الخيرية / وضحة البليس: أنه رغم تحديات جائحة كورونا وتداعياتها العالمية إلا أنه استفاد من مشاريع القطاع النسائي خلال عام 2020   أكثر من 24 ألف مستفيد وذلك من خلال أنشطتنا التي تمت داخل وخارج الكويت.
 
وأكدت البليس أن القطاع النسائي قام بدور إنساني رائد خلال أزمة كورونا وذلك من خلال تعبئة وتوزيع السلال الغذائية وايصالها للعوائل المستفيدة حتى بيوتهم، وكذلك توزيع الوجبات الغذائية وإقامة نشاط طبي خاصة لمرضى السكر، وغيرها من الأنشطة التي تمت داخل الكويت.
 
     وتابعت البليس: كما قمنا ببناء 12 مسجداً في كل من البانيا والفلبين بنجلاديش والهند وكذلك ترميم مسجداً في جمهورية البانيا. وفي قطاع التعليم تم بناء مدرسة ومركز تعليمي في جمهورية بنجلاديش مؤكدة حرص النجاة الخيرية على بناء وتشييد المنشآت التعليمية والتي تعد من المشاريع ذات البعد الاستراتيجي فمن خلال التعليم نساهم في محو الأمية ومكافحة الجهل وتوفير فرص عمل أفضل لآلاف المستفيدين ولذويهم.
 
  وأضافت البليس : تم حفر عدد 47 بئراً في كل من تشاد والنيجر والهند وبنجلاديش وسيلان، ونحرص من خلال هذا المشروع  على المساهمة في توفير مياه الشرب النظيفة للمستفيدين، وكذلك  نعمل على حمايتهم من الأمراض الخطيرة التي يصابون بها جراء تلوث المياه ،وكذلك نعمل من خلال مشروع حفر الآبار إلى اتاحة الفرصة للطلاب للذهاب إلى مدارسهم وتلقي العلوم والمعارف والآداب فكثير من العوائل ترسل أـبنائها لجلب المياه من مسافات بعيدة ويسير الصغار في طرق وعرة ويتعرضون لخطر الحيوانات المفترسة وغيرها من التحديات الأخرى.
 
وأوضحت البليس أن من انجازات القطاع النسائي بناء عدد 20منزلاً للفقراء في كل من مصر واليمن والبانيا فمن خلال هذا المشروع الإنساني نوفر الحياة الكريمة المناسبة للإنسان ونحول المنازل القديمة والأكواخ إلى منازل حديثة تليق بكرامة الإنسان.
 
وحول المشاريع الإنتاجية التي تحققت خلال العام الماضي أجابت البليس: بفضل الله وتوفيقه ثم بدعم أهل الخير نفذنا عدد 192 مشروعاً إنتاجيا في كل من النيجر والبانيا وتنوعت  المشاريع حسب طبيعة كل دولة فتم تنفيذ دعم مشروع "مخبز آلي" لإنتاج الخبز والمعجنات والحلويات وهذا سيساهم في توفير العديد من فرص العمل للطاقات الشبابية المعطلة ويوفر كذلك مصدر دخل مميز للمستفيدين ، كذلك تم تنفيذ مشروع " البقرة الحلوب_ مكائن الخياطة_ مزارع الدواجن _ومشروع تربية الماعز" وغيرها من المشاريع الأخرى التي تنقل الأسر من دائرة الاحتياج إلى ميدان العطاء والإنتاج.
 
وتابعت البليس: كما قمنا بكفالة عدد 12 أسرة سورية لاجئة بالأردن وكفالة ومساعدة طلاب العلم في تركيا وكفالة مؤذن في بنجلاديش، وكذلك تنفيذ مشروع الذبائح والعقائق في تشاد والهند وبنجلاديش وزيارة الأيتام في بداية العام وغيرها من الأنشطة الأخرى. وختاماً تقدمت البليس بشكر أهل الكويت داعمي النجاة الخيرية مؤكدة أنه بفضل الله جل وعلا ثم بجميل عطائهم وانفاقهم ساهمنا في ادخال السعادة والسرور على آلاف المستفيدين داخل وخارج الكويت، سائلة المولى جلت قدرته أن يرفع البلاء والوباء عن الكويت والعالم أجمع.
 
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت