البحرين.. رئيس الأوقاف السنية يفتتح جامع جسر الملك فهد بعد إعادة توسعته
14 يناير 2021 - 1 جمادى الثاني 1442 هـ( 41 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :البحرين

 

أناب الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ د. راشد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية لافتتاح جامع جسر الملك فهد بمملكة البحرين بحضور المهندس عماد المحيسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد وعدد من المسؤولين بكلفة إجمالية بلغت 1.2 مليون دينار.
 
وفي كلمته بهذه المناسبة أكد د. الهاجري أهمية الاهتمام ببناء وتشييد المساجد في كل مكان يحتاج الناس اليه، مضيفا أن الله قد حبا البحرين والسعودية بولاة أمر اهتموا ببناء المساجد وتهيئتها للعمران والمصلين، حيث يأتي افتتاح المسجد في سياق هذا الاهتمام من قبل حكومة مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، سائلا الله أن يجزيهم خير الجزاء وأن يجعله في موازين أعمالهم، وتوجه بالشكر والتقدير الى جميع العاملين في المؤسسة العامة لجسر الملك فهد وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي للمؤسسة.
 
من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لجسر الملك فهد، إلى أن المسجد تمت إعادة تصميمه كاملا وتوسعته بأفضل المواد والمواصفات لرفع الطاقة الاستيعابية بنسبة 60% ولعدد 630 مصليا، وإنشاء مصلى للنساء ودورات مياه بمواصفات عالية روعي في تصميمها مناسبتها لذوي الاحتياجات الخاصة، وإعادة تهيئة وتجميل المنطقة المحيطة بالمسجد، وصالة متعددة الأغراض لخدمة المصلين ومنها إفطار الصائم في شهر رمضان، وتوسعة مواقف السيارات لعدد 80 موقفا، وإنشاء منطقة خدمات محيطة بالمسجد.
 
وكشف المحيسن عن كلفة أعمال التهيئة والتي بلغت 1.2 مليون دينار، والتي تأتي ضمن مبادرات المسؤولية المجتمعية كأحد أهداف المؤسسة، وقال إن العمل جارٍ لإقامة عدد إضافي من المصليات لسائقي الشاحنات، 
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج