جمعية لأجلهم لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة تجتمع بمركز للرعاية النهارية
10 يناير 2021 - 26 جمادى الأول 1442 هـ( 72 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

 

عقدت جمعية «لأجلهم» لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعاً برئاسة الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية، مع الرئيس التنفيذي لمركز الرعاية النهارية بالخبر غصون بنت أحمد عرابي في مقر الجمعية بالرياض.
 
وأوضحت صاحبة السمو الأميرة نوف بأن الجمعية تسعى إلى توسيع نطاق الشراكات المجتمعية في جميع مناطق المملكة لتشمل الرعاية والخدمات المقدمة من الجمعية لكافة المعاقين وفق رؤية المملكة 2030.
وأضافت سموها: تلعب مراكز الرعاية النهارية دوراً مهمّاً في تأمين حياة طبيعية للأطفال من ذوي الإعاقة، لا سيما الإعاقات الشديدة ممن يرفضهم كثير من المدارس والمراكز، وذلك من خلال توفير خدمات تدريبية وتأهيلية وتربوية ونفسية، وفق خطط متنوعة ومدروسة، تتمثل في برامج التدريب والعلاج الطبيعي والوظيفي والعلاج باللعب.
 
وأكدت سموها بأن الاجتماع مع مركز غصون للرعاية النهارية بالخبر حيث يعد هذا المركز من المركز الرائدة والمتقدمة في خدمة ذوي الإعاقة نهدف منها لبناء شراكة تخدم أبناءنا من ذوي الإعاقة وكذلك إقامة العديد من الدورات التدريبية للكوادر المتخصصة في مجال الإعاقة داخل المركز وبإشراف جمعية لأجلهم، وسوف تكون تلك الدورات معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، واستطردت كما تضمن الاجتماع الاتفاق على تبادل الخبرات بين الجمعية والمركز وتفعيل كل ما من شأنه خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة