الكويت.. «العون المباشر» تدشّن مخيماً جراحياً لأول مرة في اليمن
1 يناير 2021 - 17 جمادى الأول 1442 هـ( 90 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > العيادات المتنقلة
الدولة :الكويت

 

دشنت العون المباشر مكتب اليمن «مخيم اليمن الطبي الجراحي المجاني الأول» في مدينة المكلا محافظة حضرموت في تخصصات جراحة الأطفال، اللوزتين وترقيع طبلة الأذن والشفه الأرنبية.
 
وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي إنها المرة الأولى التي تنفذ العون المباشر مخيما في تخصص الجراحة العامة باليمن، نظرا للاحتياج الكبير لمثل هذه التدخلات الإنسانية بسبب عدم قدرة الناس على تحمل تكلفة العمليات في ظل الأوضاع الراهنة بالبلد التي أثرت على معيشة السكان.
 
وأشارت إلى أن هذا المخيم يأتي ضمن المشاريع الطبية التي تنفذها جمعية العون المباشر لمساعدة الأشقاء في اليمن للحصول على الخدمات الطبية الجراحية والعلاجية مع إغلاق نحو نصف المنشآت الصحية بسبب الحرب في البلاد.
 
وأكدت العسعوسي أن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية في المخيم، بينهم طبيب زائر من خارج اليمن.
 
فيما قال منسق المخيم بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي، إن المخيم يستمر من 28 ديسمبر 2020 إلى 14 يناير 2021.
 
وأوضح أن فترة المعاينة تستمر أسبوع وتشمل تخصصات جراحة أطفال - الخصية المهاجرة، يومي 28 و29 ديسمبر في مستشفى حضرموت الحديث الديس، واللوزتين وترقيع طبلة الأذن يومي 30 و31 ديسمبر 2020 في مركز أسمع للعناية بالسمع، فيما ستتم معاينة حالات الشفه الأرنبية يومي 2 و3 يناير 2021 بمستشفى حضرموت الحديث.
 
وأشار إلى أنه سبق تسجيل الحالات التي ستتم معاينتها في الفترة من 23 26 ديسمبر، ولن يستقبل المخيم أي حالات دون حجز مسبق التزاما بمبدأ التباعد الاجتماعي للوقاية من كوفيدـ19.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء