الكويت.. «العون المباشر»: إجراء 275 عملية للعيون بنجاح في المخيم المجاني بمحافظة لحج
28 ديسمبر 2020 - 13 جمادى الأول 1442 هـ( 50 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

أعلنت العون المباشر مكتب اليمن عن إجراء 275 عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بنجاح في مخيم نور العون الطبي المجاني الـ66 بمحافظة لحج.
 
وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن المخيم نفذ ضمن خطة العون المباشر لعام 2020 للمساهمة في تنفيذ استراتيجية اليمن لمكافحة العمى، وأهداف التنمية المستدامة 2030.
 
وأضافت «انطلاقا من استراتيجيتنا وأهدافنا نعمل على تنفيذ المخيمات الطبية لرعاية العين في مختلف أنحاء اليمن الذي يواجه تحديات كبيرة في الجانب الصحي وتقديم الرعاية الطبية لمحتاجيها».
 
وأكدت العسعوسي، استمرار العون المباشر في بذل الجهود للوصول إلى المرضى في مختلف أنحاء اليمن رغم الأوضاع التي يمر بها البلد.
 
بدوره قال منسق الصحة ـ مخيمات نور العون الطبية المجانية، بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم أجرى 275 عملية وفقا للخطة البديلة للمخيمات اتباعا للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.
 
وأوضح أن فترة المخيم امتدت من 11 ـ 23 ديسمبر 2020، وتم إجراء فحوصات مخبرية لـ 341 شخصا، ومعاينات باطنة لعدد 345 شخصا وصرف علاجات لمرضى العيون 300، وعلاجات العمليات ونظارات شمسية لعدد 275.
 
وأشار إلى توعية وتثقيف عدد 310 أشخاص بإصابات العيون في المخيم الذي نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها في محافظة لحج والسلطة المحلية، ومؤسسة العيون الطبية، ومستشفى المسيمير الريفي، مخيمات النازحين، ومستوصف العين.
 
وتقدمت العسعوسي بالشكر لكل من ساهم في تسهيل مهام العون المباشر لتنفيذ وإنجاح المخيم.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء