الكويت.. «العون المباشر» تدعو المرضى للتسجيل في المخيم الجراحي الأول بحضرموت
25 ديسمبر 2020 - 10 جمادى الأول 1442 هـ( 62 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

أعلنت «العون المباشر - مكتب اليمن»، عن بدء تسجيل الحالات في «مخيم اليمن الطبي الجراحي المجاني الأول» الذي ستقيمه في مدينة المكلا محافظة حضرموت في تخصصات جراحة الأطفال، اللوزتين وترقيع طبلة الأذن والشفه الأرنبية. وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي إنه بعد الاطلاع على الوضع الصحي على الأرض وملامسة احتياجات الناس، والحاجة الملحة مع تزايد الحالات، قررت «العون المباشر» توسيع نطاق تدخلاتها في المجال الصحي بإقامة المخيم الجراحي لأول مرة في اليمن.
 
وأشارت إلى أن تدخلات العون المباشر في القطاع الصحي تشمل مخيمات نور العون المجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ودعم المرافق الصحية، وهذه المرة الأولى التي تقيم فيها مخيما في تخصص الجراحة العامة.
 
وأكدت العسعوسي أن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية للتخفيف من معاناة المرضى المعوزين، بينهم طبيب زائر من خارج اليمن.
 
فيما أوضح منسق المخيم بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن التسجيل يستمر ثلاثة أيام من 24 إلى 26 ديسمبر 2020.
 
وأشار إلى أن المخيم الجراحي سيشمل تخصصات جراحة أطفال - الخصية المهاجرة،، اللوزتين وترقيع طبلة الأذن والشفه الأرنبية.
 
وأكد الدهمشي أن خدمات المخيم مجانية 100%، بتمويل وإشراف العون المباشر، وستنفذه مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى حضرموت الحديث.
 
ودعت العسعوسي، المرضى إلى المبادرة للتسجيل في الفترة المحددة، لافتة إلى أن المخيم لن يستقبل أي حالات دون حجز مسبق التزاما بمبدأ التباعد الاجتماعي للوقاية من كوفيد - 19.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء