الكويت.. «كامز» ينظّم ملتقى «نحو بيئة رقمية آمنة»
13 ديسمبر 2020 - 28 ربيع الثاني 1442 هـ( 108 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

أعلنت مديرة معهد كامز للتدريب الأهلي التابع ل‍جمعية النجاة الخيرية المستشارة هند الرباح عن تنظيم ويبينار «نحو بيئة رقمية آمنة» حول أمن المعلومات والأمن السيبراني بمشاركة 60 جهة من القطاع الحكومي والخاص تمثل 6 دول عربية منها 20 جهة داخل الكويت.
 
وحول أهمية الملتقى، قالت الرباح إنه في ظل التحول الرقمي الذي يشهده العالم ونظرا لأن حياتنا اليومية أصبحت أكثر اعتمادا على الأدوات والخدمات المستندة إلى الإنترنت، وما يترتب على ذلك من اختراقات أمنية للأشخاص والمؤسسات والشركات بسبب نقص الثقافة الرقمية، فاليوم أصبح التعرف على علم الأمن السيبراني الجديد نسبيا حاجة وضرورة ملحة.
 
وأكدت أن الملتقى يستفيد منه جميع الموظفين العاملين في المؤسسات والشركات، وليس فقط العاملون في أقسام تكنولوجيا المعلومات، لأن الحفاظ على أمن المعلومات هو مسؤولية كل فرد في المؤسسة التي يعمل بها. وأشارت الرباح إلى المحاور الرئيسية التي ستتم مناقشتها هي: مفهوم أمن المعلومات والأمن السيبراني، وأنواع التهديدات التي تواجه الأفراد والمؤسسات، والمعرفة والمهارات اللازمة لحماية المعلومات، وكيفية فرض سياسة لأمان الحواسيب والشبكة في المنظمة، وطرق حماية أجهزة الكمبيوتر والحسابات وملفات تعريف الشبكات الاجتماعية، والثقافة الرقمية لجميع العاملين بالمؤسسة او الأفراد وكيفية تعزيزها.
 
وأوضحت أن الملتقى يعد تحقيقا للأهداف الاستراتيجية لجمعية النجاة الخيرية والمتمثلة في بناء شراكات مع الجهات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، وقطاعات العمل الإنساني، حيث يشارك فيه عدد من الشركات المساهمة الكبرى، والجمعيات الخيرية، وجمعيات النفع العام، والفرق التطوعية، وبعض المؤسسات التعليمية، وأن الجهات المشاركة سوف تحصل على ميزات متعددة منها: 50 مقعدا تدريبيا مجانيا في الويبينار، و20 مقعدا تدريبيا مجانيا في منصة معهد كامز الإلكترونية، وتبادل الخبرات مع باقي الجهات المشاركة، كما سيحصل المشاركون على شهادة معتمدة.
 
وتقدمت الرباح بالشكر للجهات الراعية للملتقى وهي: شركة جلوبال كليرينج هاوس سستمز، مجموعة شركات الغنام، تجمع أصحاب الحضانات، رساميل الفريق الكويتي التطوعي لدعم ورعاية وحماية الطفولة، جمعية النجاة الخيرية، الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، جمعية التميز الإنساني، أكاديمية أكسفورد، أكاديمية العربية الحديثة، أكاديمية الدولية بالكويت، مدارس النجاة، المدرسة الانجليزية للبنات، مدرسة الجميل الأهلية، حضانه كويت بلو سكاي، حضانة سنيار، حضانة بيت الاطفال، حضانة بريليانتس بري سكول، حضانه بريتش أوركيدز، حضانة التكامل ثنائية اللغة. واختتمت الرباح حديثها بالتأكيد على استمرار معهد كامز في تقدم البرامج المتميزة التي تخدم المؤسسات الكويتية خلال الفترة المقبلة، والتعاون البناء مع كل الجهات داخل الكويت وخارجها.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء