الكويت.. النجاة الخيرية :حلقاتنا المسائية تضم كافة أفراد الأسرة ومستمرة طوال أيام الأسبوع "عن بعد"
10 ديسمبر 2020 - 25 ربيع الثاني 1442 هـ( 174 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > الدعوة
الدولة :الكويت

 

قال رئيس قسم الحلقات بإدارة شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية ورتل التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عمر الكندري: لدينا اهتماماً خاصاً بالحلقات المسائية الخاصة بحفظ القرآن الكريم،  حيث أننا نرحب من خلالها بجميع شرائح المجتمع وكافة أفراد الأسرة طوال أيام الأسبوع والتي تتم هذه الفترة عن بعد نظراً للظروف الصحية الحالية.
 
موضحا أنها مقسمة إلى "حلقات الكتاب" وهي أول مرحلة لتعلم القرآن الكريم وتهدف الى إتقان الطفل لقراءة اللغة العربية وقراءة رسم المصحف الكريم والانتقال من التلقين إلى الحفظ مع القراءة ليكون أكثر تثبيتاً و شريحتنا المرحلة العمرية من 4 سنوات الى 7 سنوات. مبينا أن من أهم مخرجات حلقات الكتاب أن يحسن الطفل القراءة والكتابة، وإجادة كتابة الكلمات القرآنية بالرسم العثماني والرسم الإملائي للمصحف، وأن يكون متقنًا لحفظه جزء عمَّ مستحضرًا له.  ونغرس في نفوس الأطفال ضرورة  مطابقة ما تعلمه من الآداب الإسلامية في واقعه الحياتي وفي تعاملاته اليومية مع الجميع. ونساعد الطالب في حفظ الأحاديث والأذكار ومراجعتها الذي تعلمها.  وجعل المشارك دائما لسانه رطبًا بذكر الله تعالى. 
 
مضيفا لدينا كذلك الحلقات النموذجية وهي ثاني مرحلة لتعلم القرآن الكريم وتهدف الى حفظ كتاب الله تعالى مجوداً بطريقة سهلة والارتقاء بمستوى الحفظ والقراءة وترجمة المحفوظ من كتاب الله تعالى إلى سلوك قويم، وتضم  المرحلة العمرية من 8 سنوات الى 14 سنة. وتابع لدينا كذلك حلقات الاتقان والتي تهدف الى حفظ كتاب الله تعالى مجوداً مع اتقانه والارتقاء بمستوى الحفظ والتثبيت، للتواصل مع إدارة  شؤون القرآن الكريم والسنة النبوية زيارة حساباتنا  على  مواقع التواصل الاجتماعي عبر حساب   WARATELQ8أو الاتصال على الخط الأرضي رقم : 22271421
 
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت