الكويت.. زكاة الرميثية تحثّ الخيرين على كفالة أيتام باليمن
9 ديسمبر 2020 - 24 ربيع الثاني 1442 هـ( 82 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت

 

أكد مدير زكاة الرميثية التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية سلمان مبارك تسابق أهل الخير والإحسان للمساهمة والمشاركة في مشروع كفالات الأيتام بدولة اليمن الشقيق، والتي تتم بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية والمؤسسات الرسمية والمعتمدة في اليمن.
 
مستشهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى»، مؤكدا أن قيمة كفالة اليتيم تبلغ 15 دينارا شهريا، ونحرص على إيصال الكفالات وتوثيقها وإرسالها للمتبرعين.
 
وقال مبارك: تكفل جمعية النجاة الخيرية مئات الأيتام باليمن التي تشهد ظروفا معيشية قاسية وتعاني من قلة المواد الغذائية وندرتها، ونعمل بدورنا بكامل طاقاتنا من أجل تعليمهم وتوعيتهم وتثقيفهم وبناء دور الأيتام لهم ونقيم للأيتام حلقات تحفيظ القرآن الكريم ونقيم لهم الأنشطة الترفيهية والترويحية التي تنسيهم مرارة اليتم وتساعدهم على الاندماج مع المجتمع.
 
وتابع: كذلك ندعم الأسر المتعففة من خلال توفير وسائل الكسب الحلال التي تساعد هذه العوائل على الحياة الكريمة، واستثمار طاقاتهم في العمل والإنتاج.
 
وبفضل الله تحولت الكثير من الأسر من العوز إلى الإنتاج والعطاء وهذا هو أسمى أهدافنا الإنسانية، فلا شك أن المساعدة تنقضي، وتبقى الحاجة ولكن هذا الحلول تقضي تماما على آفة الفقر.
 
مؤكدا أن النجاة الخيرية حققت إنجازات كبيرة ومميزة تجاه دولة اليمن الشقيق، حيث أقامت سلسلة رائدة من المشاريع الإغاثية التنموية والطبية والتعليمية والإنشائية والخيرية والاجتماعية وحققت تغيرا ملموسا في واقعهم المعيشي والحياتي.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء