خادم الحرمين: 21 مليار دولار لدعم الجهود العالمية للتصدي لجائحة كورونا
22 نوفمبر 2020 - 7 ربيع الثاني 1442 هـ( 41 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

طالب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قادة قمة العشرين بطمأنة الشعوب لمواجهة الأزمة العالمية المتمثلة في جائحة كورنا، مطالبا بإتاحة الفرص للمرأة والشباب لتعزيز دورهم في المجتمع.
 
وكشف -حفظه الله- في كلمته خلال ترؤسه قمة العشرين «افتراضيا» بالرياض أمس أن المملكة لم تغفل الجانب الإنساني العالمي حيث دعمت بـ 21 مليار دولار الجهود العالمية للتصدي لجائحة كورونا.
 
في الوقت الذي اتخذت فيه المملكة تدابير استثنائية تمثلت في دفع 11 تريليون دولار لدعم اقتصادها خلال الجائحة ممثلا في دعم الأفراد والشركات.
 
وأكد -حفظه الله- أن «العشرين» هي المنتدى الأبرز للتعاون الدولي وللتصدي للأزمات العالمية، مستدلا بالقمة التي عقدت قبل اثني عشر عاماً استجابة للأزمة المالية، وكانت النتائج خير شاهد على ذلك.
 
ترحيب وأسف
 
وكانت أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين ( G20 ) قد بدأت افتراضياً، أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين واستهل -يحفظه الله- القمة بكلمة رحب فيها بقادة القمة منوها أنها، القمة الثانية لهذا العام، مبديا أسفه أننا لم نحظ باستقبالكم في الرياض نظراً للظروف الصعبة التي نواجهها جميعاً هذا العام. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نراكم اليوم جميعاً ونشكركم على المشاركة.
 
 
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة