اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة حائل تدشن الملف الإلكتروني "البيان"
17 نوفمبر 2020 - 2 ربيع الثاني 1442 هـ( 63 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسجنون وأسرهم
الدولة :المملكة العربية السعودية > حائل

 

دشنت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة حائل الملف الإلكتروني "البيان" , وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بقر اللجنة بحضور مدير سجون منطقة حائل العميد حسن الشهري ورئيس اللجنة راضي السلماني الشمري وأعضاء مجلس إدارة تراحم بحائل وممثلي البنوك المحلية .
وأكد رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم راضي الشمري أن اللجنة تسير في تنفيذ أعمالها وفقا للخطة المرسومة الرامية الى دعم الفئة المستهدفة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم , وذلك بتضافر الجهود التي حققت العديد من البرامج والمبادرات النوعية من خلال الدعم الذي تتلقاه اللجنة.
بعد ذلك أعلن رئيس اللجنة راضي الشمري إطلاق برنامج الملف الإلكتروني "البيان" الذي سيسهم في تسهيل وتسريع الخدمات للمسجلين في اللجنة والمستفيدين من خططها .
وقدمت بدورها صاحبة الفكرة ومبرمجة الملف الإلكتروني المهندسة بيان الحمود عرض البرنامج وشرح مزاياه وخطوات العمل عليه والتي من أهمها تمكين الباحث أو الباحثة من رفع مستوى بيانات المستفيد للإدارة وإمكانية عرضها على أعضاء المجلس بكل يسر وسهولة.
ومن جهته قدم المدير التنفيذي للجنة عبد الرحمن الهمزاني عرضاً للخطة الاستراتيجية للجنة تراحم حائل التي تضمنت تقرير الربع السنوي والتقرير السنوي والموازنة التقديرية للإيرادات والبرامج والأنشطة الرئيسة والمصروفات الرأس مالية والمصروفات العمومية , بالإضافة إلى بيان الموازنة التقديرية للإيرادات لعامي 2020م 2021م.
في حين قدمت مشرفة القسم النسائي في اللجنة أشواق الخاتم عرضا آخر تضمن أهم أعمال وإنجازات اللجنة خلال عام 2020م , بالإضافة إلى عرض تقرير مماثل عن أعمال اللجنة خلال فترة تداعيات تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).
وأشار بدوره مدير إدارة التقنية في الأمانة العامة للجنة تراحم أحمد العتيبي الى أن مبادرة الملف الإلكتروني "البيان" التي أطلقتها لجنة تراحم حائل تنطلق من المبادرة الوطنية للتحول الرقمي والتي تعد أحد البرامج الرائدة التي ستكون على مستوى اللجان الفرعية وستساعد المستفيدين من اللجنة على التغطية على البعدين الزمني والجغرافي.
 
 
مصدر الخبر :
واس