الكويت... «زكاة الرميثية»: 3470 ديناراً تكلفة بناء مسجد يتسع لقرابة 100 مصلٍّ
12 نوفمبر 2020 - 26 ربيع الأول 1442 هـ( 73 زيارة ) .

 

قال مدير زكاة الرميثية التابعة ل‍جمعية النجاة الخيرية سلمان عبيد: نقوم بتنفيذ مشروع بناء المساجد في العديد من الدول الخارجية وذلك بعد زيارة ودراسة شاملة لأعداد المستفيدين وأخذ كافة الموافقات الرسمية في هذه الدول وبعدها نبدأ في التنفيذ.
 
وأوضح عبيد أن قيمة بناء المسجد تتفاوت حسب طبيعة الدولة التي يتم تنفيذ المشروع بها ومساحة المسجد، وتبدأ التكلفة من 3470 دينارا لمسجد يتسع قرابة 100 مصل في الدول الآسيوية مع كافة الاحتياجات الأخرى من أماكن للوضوء والمئذنة والفرش ومكبرات الصوت والسور الخارجي للمسجد.
 
وتابع: نحرص أن يكون المسجد منارة إسلامية فنقوم بتعيين إمام مسجد من خريجي كليات الشريعة، وكذلك نقيم فيه دورات تحفيظ القرآن الكريم ونرفق به مكتبة إسلامية مصغرة، وتقام بالمسجد المحاضرات الدينية واللقاءات الثقافية والاجتماعية، فيكون المسجد أحد أهم المنشآت الفاعلة في هذا المكان.
 
وحول آلية التنفيذ، أجاب عبيد: يتم تنفيذ كل مشاريعنا واعمالنا بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية، حيث يتم تحويل الأموال عبر وزارة الخارجية ومنها إلى سفارة الكويت في البلد الذي سيقام به المشروع ويتم تسليمها للجهة الرسمية المعتمدة والمخولة بالتنفيذ، وتمتاز النجاة الخيرية بالسرعة والدقة في التنفيذ والتوثيق وإيصال التقارير أول بأول للمتبرعين.
 
وبين عبيد أن زكاة الرميثية تقوم بالعديد من المشاريع الخيرية داخل وخارج الكويت منها توزيع المساعدات للأسر المتعففة داخل الكويت وتتفاوت قيمة المساعدة تبعا لعدد أفراد الأسرة وحاجتها المادية، وتقوم بتوزيع المواد الغذائية للعوائل ذات الدخل المحدود والأرامل والمعسرين، ولديها أيضا مشروع «برادات المياه» في جميع مناطق الكويت، مناشدا أهل الخير والمحسنين الدعم، فالمشاريع كثيرة والأنشطة متنوعة ونحتاج التكاتف والتعاون والمساهمة معنا لإنجاز هذه المشاريع للتواصل: 98868941 - 94415448.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء