الكويت.. «النجاة»: تفاعل كبير لدعم «7 سنابل لأهل القرآن»
12 نوفمبر 2020 - 26 ربيع الأول 1442 هـ( 73 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

أشاد رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام ب‍جمعية النجاة الخيرية عمر الثويني بتفاعل المحسنين الكرام مع مشروع «7 سنابل لأهل القرآن» والذي شارف على الاكتمال بفضل الله تعالى ثم بدعم أهل الخير.
 
وأوضح الثويني أن موارد المشروع سيتم توجيهها إلى 7 مشاريع خيرية متنوعة لخدمة كتاب الله تعالى هي: كفالة حافظ، وكفالة محفظ، وكفالة حلقة، والحقيبة القرآنية، وكفالة حلقات صعوبات التعلم، وتأهيل وتطوير المعلمين، وسهم وقفي، ويعتبر المشروع ضمن حزمة المشاريع الشهرية التي تطلقها النجاة الخيرية.
 
وأشار الثويني إلى أن مشروع 7 سنابل هو مشروع شهري تطلقه جمعية النجاة تلبية لرغبات المحسنين الذين يريدون المساهمة في حزمة من المشاريع بتبرع واحد، وتمت تسميته بهذا الاسم انطلاقا من قوله تعالى: (مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم).
 
وفيما يتعلق بالمشاريع القرآنية في «النجاة الخيرية»، قال الثويني: تولي الجمعية أهمية بالغة لخدمة القرآن الكريم وعلومه، وأنشأت لهذا الغرض إدارة «ورتل» والتي حققت إنجازات كبيرة في مجال تعليم وتحفيظ القرآن وتنتشر حلقاتها في مختلف مناطق الكويت، وحث أهل الخير على المساهمة في مشروع «7 سنابل لأهل القرآن» من خلال زيارة موقع الجمعية الالكتروني أو عبر حساباتها على مواقع التواصل @alnajatorg، كما يمكنهم الاتصال على 1800082 للاستفسار أو طلب مندوب.
 
وختم الثويني تصريحه بالتذكير بأن تعلم القرآن الكريم وتعليمه من أفضل الأعمال وأجل القرب إلى الله، ويكفي في التدليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم «خيركم من تعلم القرآن وعلمه». رواه البخاري.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء