عمان.. «حرفتي عطاء» مبادرة مجتمعية لفريق إبراء الخيري
24 اكتوبر 2020 - 7 ربيع الأول 1442 هـ( 78 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :سلطنة عمان

 

 دشن فريق إبراء الخيري مشروعًا خيريًا جديدًا، يهدف إلى الترويج للمنتجات الحرفية بحيث يكون ريعها للأسر المعسرة، ويحمل المشروع عنوان «حرفتي عطاء».
وجاء المشروع الخيري تطبيقًا لفكرة كل من محمد بن خميس السناني الذي يشرف على الترويج للمنتجات وتسويقها، والمبارك بن فايز العلوي
، ويقوم المشروع على دعم الأسرة المعسرة في ولاية إبراء، من خلال بيع المنتجات الحرفية ويكون ريعه بالكامل للفئة المستهدفة، وهي الأسر العسرة المنتجة، وذلك من خلال عرض المنتجات الحرفية في قنوات خاصة بالمشروع بمواقع التواصل الاجتماعي.
وبسبب الأوضاع الحالية المتأثرة بجائحة كورونا يتم تداول المنتجات عن بعد، من خلال تحويل مبالغ البيع إلى الحساب البنكي الخاص بفريق إبراء الخيري، ومن ثم يتم توصيل المنتج المباع إلى الزبون.
ومن المنتجات المعروضة مجسمات للسفن الخشبية، والأبواب التقليدية، والمناديس، ومقود سفينة، وغيرها من المنتجات بأسعار مناسبة للجميع.
وحول المبادرة يقول محمد السناني: «تم تنفيذ المشروع على أرض الواقع وتم شراء أغلب التحف الحرفية وذهب الريع للأسر المعسرة، والمبادرة مستمرة انطلاقا من ولاية إبراء، على أن تشمل المبادرة جميع ولايات السلطنة بتعاون مع الحرفيين والفرق التطوعية التابعة للولايات».
وتابع السناني حديثه: «تستقبل المبادرة المنتجات الحرفية من الجميع، سواء من الأسرة المعسرة المنتجة لها، أو من خلال تبرع الحرفيين لمنتجاتهم بحيث يذهب الريع إلى الفريق الخيري، والذي بدوره يوظفها في خدمة الأسر المعسرة».
 
مصدر الخبر :
جريدة عمان