الكويت.. « الكويتي الفلبيني»: تواصلنا مع 10 آلاف مهتدٍ خلال «كورونا»
22 اكتوبر 2020 - 5 ربيع الأول 1442 هـ( 135 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > الدعوة
الدولة :الكويت

 

قال مدير المركز الكويتي الفلبيني الثقافي التابع للجنة التعريف بالإسلام عبدالعزيز النومس حرصنا منذ بداية جائحة كورونا على تعزيز وترسيخ التواصل مع المهتدين الجدد من أبناء الجالية الفلبينية واستثمار أوقات الحظر في تعريفهم بالدين الإسلامي الحنيف وعادات وتقاليد أهل الكويت.
 
وتابع النومس: تواصلنا مع 10 آلاف مهتد ومهتدية منذ شهر مارس الماضي وكذلك أقمنا عدد 200 محاضرة دعوية عبر «الأونلاين» تناولنا من خلالها العديد من الأمور التي تهم المسلم الجديد وتنمي ثقافته الإسلامية ولاقت الأنشطة تفاعلا كبيرا من المشاركين، وتم توزيع 197 حقيبة دعوية بلغة «التجالوج» و130 كتابا عن الإسلام بجانب البطاقات التوعوية التي بلغت قرابة 1800 بطاقة بجانب إقامة 200 درس تعليمي للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة.
 
مبينا أن المركز الكويتي الفلبيني الثقافي حرص على المشاركة السريعة في زيادة ورفع نسبة الوعي الصحي لدي أبناء الجالية الفلبينية منذ بداية الجائحة ودعوتهم لإتباع إرشادات وتعليمات وزارة الصحية الكويتية، وحث النومس الجميع إلى تفعيل التباعد الاجتماعي وتجنب الازدحام واتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية التي تطلقها وزارة الصحة للمحافظة على سلامة الجميع.
 
مضيفا: خلال الفترة القليلة الماضية تم توزيع مساعدات غذائية استفاد منها 411 مهتديا ومهتدية ضمت أهم المتطلبات الأساسية التي تحتاجها الأسر من المواد الغذائية وتكفي السلة العائلة قرابة الشهر، مع اتخاذ جميع إجراءات الأمن والسلامة أثناء تعبئة وتوزيع المواد الغذائية. وختاما تقدم النومس بالشكر الجزيل لداعمي المركز الكويتي الفلبيني الثقافي، سائلا المولى جلت قدرته أن يزيل هذا الوباء عن البشرية جمعاء انه ولي ذلك ومولاه.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء