الإمارات.. «معاً» تعلن عن الفرق الـ10 الفائزة في الدورة الثالثة للحاضنة الاجتماعية
20 اكتوبر 2020 - 3 ربيع الأول 1442 هـ( 47 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :الإمارات > دبي

 

أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية - «معاً» عن الفرق العشرة الفائزة في الدورة الثالثة لحاضنة معاً الاجتماعية التي تتناول موضوع تعزيز التماسك الأسري وتقوية العلاقات الاجتماعية بين أفراد مجتمع أبوظبي، حيث لاقت الدورة إقبالاً هائلاً وتجاوز عدد الطلبات المقدمة 338 طلباً.
 
وتضم الفرق العشرة الفائزة رواد الأعمال في المجال الاجتماعي ممن يقيمون في أبوظبي ومن جنسيات مختلفة شملت 13 دولة تتضمن الإمارات والهند واليونان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. وتشمل المشاريع العشرة الفائزة:
 
قصة (STORICALLY) - منصة توفر كتباً مخصصة للآباء لإثراء ثقافة سرد القصص وتعزيز التماسك الأسري والتواصل الفعال بين أفرادها.
 
وحكواتي – منصة تهدف لتعزيز استقلالية الطفل وزيادة مستوى ثقته بنفسه من خلال جلسات سرد القصص عبر الإنترنت، ما يمكّن الآباء من بناء روابط أقوى مع أطفالهم.
 
وتنفيس – وهو تطبيق للهاتف المحمول يصل الأزواج بأطباء نفسيين وخبراء الزواج المختصين.
 
وKIDZ UNPLUGGED – برنامج يضم مجموعة أدوات مصنوعة يدوياً تحتوي على مواد مثل السبورات وألعاب تعليمية متنوعة تهدف لإبعاد الأطفال عن أجهزتهم الإلكترونية وتدفعهم إلى قضاء الوقت مع أسرهم.
 
والنقش – وهو نظام يحتوي على قاعدة بيانات الكتب الرقمية والورقية، مع إمكان تصنيفها بناءً على المواضيع المفضلة لدى الأطفال، ما يمنح الآباء القدرة على القراءة مع أطفالهم بأسلوب ممتع.
 
وتسكين – منصة تعمل على توجيه الأنماط السلوكية للشباب قبل الزواج وللمتزوجين حديثاً، للحد من المشكلات الأسرية وتقليل نسب الطلاق في المجتمع.
 
وGENERATION UNPACK – تطبيق يوفر فرصة لإقامة حلقات نقاش حوارية شهرية أو عند الطلب لتعليم أفراد الأسرة أسلوب الحوار الفعال لحل النزاعات بناءً على الخصائص السلوكية، ما يساهم في كسر حلقات الصراع والخلاف لبناء أسرة متماسكة.
مصدر الخبر :
جريدة البيان