البحرين.. إنجاز البحرين تطلق حملة لدعم توفير أجهزة حاسوب آلي للطلبة في ظل «كورونا»
16 اكتوبر 2020 - 29 صفر 1442 هـ( 63 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التعليم
الدولة :البحرين

 

أطلقت مؤسسة إنجاز البحرين بالشراكة مع منظمات محلية رئيسية، وكجزء من سعيها المستمر لتمكين النمو المهني والأكاديمي للشباب البحريني، حملة تبرعات لتوفير أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة الحاسوب لمساعدة الطلاب المتضررين إثر أزمة فيروس كورونا الحالية. ووصل مجموع حصيلة التبرعات إلى أكثر من 100 جهاز.
 
وفي ظل عدم الاستقرار الوبائي لفيروس كورونا المستجد، قد يتجه الكثير من الطلاب لمتابعة دروسهم عن بُعد عبر منصات التعليم الإلكتروني التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة. ومن هذا المنطلق أطلقت مؤسسة إنجاز البحرين مؤخرا سلسلة من البرامج الرقمية تهدف إلى غرس مفاهيم ريادة الأعمال واعداد الشباب البحريني للانخراط في سوق العمل سعيًا لدعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتماشيًا مع قرار وزارة التربية والتعليم بتفعيل التعليم عن بُعد لضمان استمرارية العملية التعليمية. وتمكنت مؤسسة إنجاز البحرين من استقطاب أكثر من 3000 طالب من خلال برامجها المطروحة عبر الإنترنت. 
 
ومن ضمن الجهود المبذولة لدعم الطلاب المتضررين، كان مستشفى الملك حمد الجامعي من بين المساهمين الرئيسيين، حيث تبرع بـ 57 جهاز حاسوب وُزعت عبر مؤسسة راشد الزياني. 
 
كما أسهم الشريك الاستراتيجي لإنجاز البحرينKPMG  في البحرين، بتقديم 15 جهاز حاسب آلي للطلاب المتضررين. ولطالما لعبت شركة التدقيق والضرائب والاستشارات، KPMG، دورًا أساسيًا في دعم برامج مؤسسة إنجاز البحرين الرقمية ومبادرات تمكين واعداد الشباب. وحرصت شركة EY أيضًا على أن تدعم الطلاب بالمساهمة في التبرع بـ 8 أجهزة حاسب آلي للحملة.
 
لقد بذلت إنجاز البحرين جهودا جبارة في التواصل ودعم الطلبة خلال هذه الأزمة لتعزيز التعليم الرقمي. حيث بادرت المؤسسة بتوزيع مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي المحمول للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. ومن جانبها علقت الأستاذة هناء سرواني المدير التنفيذي في إنجاز البحرين على الحملة «أود أن أشكر جميع الأطراف المعنية على مساهماتهم السخية ومشاركتهم في حملتنا التي تهدف إلى تسهيل عملية التعليم عن بُعد ودعم الطلاب خلال العام الدراسي القادم. المسؤوليــة الاجتماعيـــة واجـــب يقـــع علـــى عاتـــق الجميـــع فيجب علينا أن نسعى إلى تقديم الدعم في هذه الأوقات الصعبة لضمان استمرارية عملية التعليم
 
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج