الأوقاف اليمنية توقع اتفاقية تعاون مع رابطة العالم الإسلامي
12 فبراير 2009 - 17 صفر 1430 هـ( 503 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف

وقعت رابطة العالم الإسلامي اتفاقية تعاون في المجالات الدينية والإسلامية مع وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، بهدف تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الإسلامية التي تشرف عليها الرابطة وهيئاتها والمؤسسات المنبثقة عنها في البرامج التي من شأنها تحقيق أهدافهما المشتركة.


وتضمنت الاتفاقية دعم المؤسسات الإسلامية والخيرية وفق برامج يتفق عليها الطرفان، وتنظيم مؤتمرات وندوات ودورات تأهيل للأئمة والدعاة وفق برامج مشتركة، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في وزارة الأوقاف والإرشاد ورابطة العالم الإسلامي؛ بهدف التشاور وتبادل الآراء فيما يخدم العمل الإسلامي.


كما نصت الاتفاقية على تنظيم لقاءات دورية بين العلماء والخبراء المسلمين ومسؤولي الهيئات الإسلامية؛ لمعالجة مختلف القضايا الإسلامية، وتبادل المطبوعات والبحوث والدراسات الإسلامية التي تعالج القضايا الإسلامية، وتبادل المناهج والخبرات والبرامج العلمية والمعلومات الخاصة بمشروعات الدعوة والدعاة والأئمة والمدرسين, وتبادل الخبرات الخاصة بخدمة القرآن الكريم والسيرة النبوية العطرة، والتعريف بالإسلام، ونشر منهج الاعتدال. وبموجب الاتفاقية ستسعى وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية إلى إصدار ترخيص رسمي لفتح مكتب لرابطة العالم الإسلامي في اليمن.


وقع الاتفاقية وزير الأوقاف والإرشاد اليمني ـ حمود الهتار ـ وأمين عام رابطة العالم الإسلامي ـ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ـ، حيث اعتبر الهتار توقيع الاتفاقية نقلة نوعية في مجال تعزيز العلاقات والتنسيق بينهما لتحقيق الأهداف المشتركة المتعلقة بنشر الإسلام وخدمته، وتحقيق الطموحات في مجالات التعاون المشترك في شتى المجالات التي شملتها الاتفاقية.


وأعرب أمين عام رابطة العالم الإسلامي عن شكره وتقديره للرئيس علي عبدالله صالح لدعوته وفدا من الرابطة لزيارة اليمن، التي كان من أبرز نتائجها "مؤتمر الإعلام المعاصر بين حرية التعبير والإساءة إلى الدين" الذي اختتم فعالياته الأحد الماضي، والتوقيع على الاتفاق الشامل للرابطة وهيئاتها. وأشار إلى أن أهم ما في الاتفاقية يكمن في سعي وزارة الأوقاف والإرشاد لاستصدار ترخيص لفتح مكتب لرابطة العالم الإسلامي في اليمن. مؤكدا أنه من خلال هذا الاتفاق ستزيد مجالات التعاون.

مصدر الخبر :
جمال الهمداني