الكويت.. بتمويل أهل الخير في الكويت افتتاح مستوصف الشفاء الطبي في حضرموت «اليمن»
27 سبتمبر 2020 - 10 صفر 1442 هـ( 40 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

بتمويل من أهل الخير في الكويت وعن طريق جمعية إحياء التراث الإسلامي، تم افتتاح مستوصف الشفاء الطبي بغيل باوزير في حضرموت (اليمن)، وذلك تحت رعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية.
 
وقد أدلى مدير عام مديرية غيل باوزير د. عدنان محمد حمران بكلمة شكر فيها دولة الكويت وجمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية الحكمة، وأشار إلى أن هذا المشروع جاء ليلبي احتياج المديرية إلى مثل هذه المشاريع الصحية التعاونية، وخاصة الأحياء التي أقيم بها المستوصف، موضحا بأن السلطة المحلية على استعداد لتذليل الصعاب التي تعترض هذه المشاريع التي تخدم جميع شرائح المجتمع.
 
كما شكر عصام باوزير ـ رئيس جمعية الحكمة اليمانية ـ وهي الجهة التي باشرت تنفيذ المشروع، شكر جمعية إحياء التراث بدولة الكويت وحكومة الكويت على دعمهم في إقامة العديد من المشاريع الإنسانية، ومنها الصحية في عموم الجمهورية اليمنية، وحثهم على السعي لتجهيز جناح العمليات والرقود من أجل استكمال أقسام المستوصف ليقوم بدوره في تقديم الخدمة الصحية التعاونية للمجتمع.
 
وقد حضر حفل الافتتاح السيد حسني مبارك بن فضل مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، والعقيد هاني محمد باشكيل مدير أمن المديرية، والأستاذ وسام باقحوم نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية.
 
ومع افتتاح مستوصف الشفاء تم الإعلان عن تنظيم المخيم الطبي الجراحي الذي أقيم على مدى أسبوع كامل تم خلاله إجراء العشرات من العمليات الجراحية الصغرى والمتوسطة، خصوصا للحالات الطارئة.
 
وجدير بالذكر أن أهل الخير في الكويت وعبر الجمعيات الخيرية سعوا لمد يد العون للعديد من الأماكن في العالم لمن هم في أمس الحاجة للمساعدة، وقد واصلت المؤسسات الخيرية الكويتية جهودها الإنسانية لإغاثة الشعب اليمني في إطار مساعداتها ودعمها المتواصل للفقراء والمحتاجين في اليمن، فتم توزيع مساعدات عينية في العديد من المناطق، وخصوصا توزيع السلال الغذائية والماء والخيام للنازحين الهاربين من الاشتباكات الجارية هناك.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء