عمان.. «رؤية الشباب» وجمعية الاجتماعيين تتشاركان في الدراسات والبحوث المتخصصة بالقطاع الشبابي
25 سبتمبر 2020 - 8 صفر 1442 هـ( 59 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :دراسات وأبحاث
الدولة :سلطنة عمان

 

 أعلنت شركة رؤية الشباب- الشركة الرائدة في العمل الشبابي بالسلطنة- عن توقيع اتفاقية إطارية للشراكة الاستراتيجية مع جمعية الاجتماعيين العمانية بشأن التعاون في إعداد الدراسات والبحوث المتخصصة في القطاع الشبابي، وذلك على هامش الاجتماع الذي تم عقده الثلاثاء الماضي.
وقد وقع الاتفاقية كل من مريم بنت خليفة العامرية الرئيسة التنفيذية لشركة رؤية الشباب وعدنان بن مصطفى بن عبدالرحمن الفارسي رئيس جمعية الاجتماعيين العُمانية، وخلال التوقيع ثمن الجانبان الشراكة بينهما وما يمكن أن تسفر عنه من نتائج إيجابية. وتهدف الاتفاقية إلى وضع الإطار المرجعي والأسس المبدئية بشأن اتفاق الطرفين على تفعيل التعاون والشراكة البناءة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجال دراسة العائد من الاستثمار الاجتماعي من بعض برامج شركة رؤية الشباب وإعداد الدراسات والبحوث المتخصصة للمشاركين في البرامج لقياس تغير توجهات وسلوك الشباب خلال الفترة الماضية والخروج ببرامج ومبادرات من شأنها أن تساهم في رفع كفاءة ومهارة الشاب العماني.
وحول الاتفاقية قالت العامرية: نأمل أن تساهم الشراكة على أن تكون شركة رؤية الشباب بيت خبرة في الدراسات والبحوث الشبابية والموضوعات والقضايا المتعلقة بهم لاتخاذ القرارات المناسبة عند صياغة البرامج بما يتناسب مع القطاع الشبابي في السلطنة، بالإضافة إلى تأهيل ومنح فرص لأصحاب المهارات البحثية في عمل هذه الدراسات من خلال هذه الشراكة في المستقبل. كما تضمنت الاتفاقية استعراض الخدمات والبرامج المتبادلة بين الطرفين وتنظيم آلية التعاون بينهما، حيث سيعمل الطرفان على الخروج بدراسة مستحدثة في ضوء أزمة كوفيد -19 والتي ستركز على بحث توجهات الشباب العمانيين في التطوع الرقمي وأثره عليهم، كما سيتعاون الطرفان على إعداد محتوى لبعض برامج شركة رؤية الشباب، وأيضا تقديم استشارات متخصصة ضمن برنامج 60 دقيقة الاستشاري وذلك في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.
ويصرح عدنان الفارسي رئيس جمعية الاجتماعيين العُمانية أنه في إطار التعاون ومد جسور التواصل بين مختلف المؤسسات بما يخدم صالح المجتمع، تثمن جمعية الاجتماعيين العمانية وتبارك هذه الاتفاقية التي تم توقيعها مع مؤسسة رؤية الشباب وهي المؤسسة الرائدة والداعمة للعمل الشبابي في السلطنة، هذه الاتفاقية ما هي إلا تتويج لجهود المؤسستين في خدمة المجتمع، وهناك أهداف مشتركة تتطلع كلا المؤسستين إلى تحقيقها خلال المرحلة القادمة خاصة ما يتعلق بتبادل الخبرات فيما بين الطرفين، والمساهمة في إثراء الجانب البحثي لما يتوفر عند المؤسستين من عناصر التكامل، إلى جانب تقديم الخدمات اللوجستية بين الطرفين كل حسب الإمكانات المتاحة.
وتعد جمعية الاجتماعيين العمانية، جمعية مهنية تشرف عليها وزارة التنمية الاجتماعية، منذ ٢٠٠٢، وتضم أصحاب المهنة الواحدة وتعنى برعاية مصالح أصحاب المهنة وبالشؤون الاجتماعية وتسعى إلى الإسهام في خدمة المجتمع من خلال استثمار كفاءات وخبرات أعضائها ورفع مستواهم المهني والمعرفي. الجدير بالذكر أن شركة رؤية الشباب، تعتبر أول شركة عمانية خاصة في ريادة العمل الشبابي، حيث تعمل على تصميم وتقديم خدمات وبرامج شبابية متنوعة، كما تسعى لإشراك الشباب في القضايا المجتمعية، بهدف إكسابهم مهارات مختلفة، وصناعة قيادات شبابية تسعى لخدمة المجتمع.
 
مصدر الخبر :
جريدة عمان