الكويت.. العون: تشييد القرى والبيوت في الدول الفقيرة ومساندتهم
24 سبتمبر 2020 - 7 صفر 1442 هـ( 53 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :الكويت

 

أعلن مدير عام جمعية السلام للأعمال الانسانية والخيرية د ..نبيل العون عن بدء الجمعية في بناء المرحلة الثالثة من البيوت في اليمن.
 
وقال ان تشييد بيوت اليمن جاء بناء على خطة للبناء انقسمت الى ثلاث مراحل كل مرحلة يتم فيها بناء 100 بيت، وبحمد الله تم الانتهاء من المرحلتين الاولى والثانية وجار العمل في بناء بيوت المرحلة الثالثة، مشيرا الى ان البيت الواحد يتكلف 750 دينارا، وهو عبارة عن غرفة وحمام وعشة مزودة بالطاقة الشمسية لكل مكونات البيت.
 
أما في قرغيزيا فقد بدأت جمعية السلام في بناء قرية للأيتام والأرامل على مساحة 20 الف متر وتسع 500 يتيم و100 ارملة، لافتا الى انه تم بناء ثلاثة مجمعات للأيتام تتسع لـ 380 يتيما وعلى مساحة 12 الف متر.
 
وأشار الى انه تم في سورية بناء اكثر من 200 بيت، ويتكون البيت من غرفتين ومطبخ وحمام وذلك في الريف السوري، حيث تبلغ مساحة البيت الواحد 50 مترا مربعا يتسع لأسرة كاملة.
 
وعن الاعمال المستقبلية لجمعية السلام، أوضح د.العون انه بعد استكمال مشاريع الجمعية في اليمن وسورية سنبدأ بمشاريع المياه في اليمن بعد استكمال التراخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية.
 
وقال: جار بناء 5 مراكز طبية في ألبانيا، وتم وضع استراتيجية لبناء مراكز الطبية تخدم قريتين أو ثلاث حسب المكان مع جميع التجهيزات للمستوصف، مشيرا الى ان المركز الطبي الواحد يتكلف 7500 دينار، وقد تم الانتهاء من اساسات المستوصف وبدأنا المرحلة الثانية وستكون جاهزة بإذن الله بنهاية سنة 2020.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء