«الصفا الخيرية» تجهز 3 مستشفيات ميدانية في قيرغيزيا لمكافحة جائحة كورونا
23 سبتمبر 2020 - 6 صفر 1442 هـ( 34 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :الكويت

 

واصلت جمعية الصفا الخيرية الإنسانية مجهوداتها الإنسانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وفي هذا الإطار واستمرارا لجهود جمعية «الصفا الخيرية»، حيث قامت بإهداء وزارة الصحة القيرغيزية مساعدات إغاثیة لمكافحة هذا الجائحة، والتي اشتملت على 125000 كمامة طبیة، و500 قناع واق و800 بدلة وقایة و100 میزان حرارة إلكتروني للقیاس بالأشعة تحت الحمراء.
 
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة الصفا الخيرية الإنسانية محمد الشايع إن الجمعية قامت بإنفاق مبلغ 32 ملیون و800 ألف سوم قیرغیزي لمكافة الجائحة وتوفير هذه الاحتياجات اللازمة للوقایة من الفيروس، كما قامت بتجهيز ثلاثة مستشفیات ميدانية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار صعوبة الحصول على المواد الوقائية في الوقت الحالي في قيرغيزيا.
 
وأضاف الشايع أن «الصفا الخيرية» تسعى للحفاظ على صحة العاملين في الخطوط الأمامية، لذلك حرصت على توفير هذه الوسائل الوقائية، وتجهيز هذه المستشفيات الميدانية لاستقبال المرضى والمخالطين، وتقديم العلاج لهم.
 
وفي جانب آخر، أوضح الشايع أن الجمعية كانت أول المبادرين لتقديم الدعم للأسر التي تضررت جراء الحجر داخل الكويت، وكان للعمالة أصحاب الأجرة اليومية اهتمام كبير في الرعاية بتوفير الوجبات الجاهزة والسلال الغذائية بالأخص للمحتجزين في مناطق الحظر الكامل بإشراف وتنسيق مع وزارة الداخلية، كما حرصت الجمعية على دعم الجهود الحكومية خلال أزمة كورونا.
 
وبين الشايع أن الجهود مستمرة في تقديم أفضل وسائل الدعم للمجتمع داخليا وخارجيا، ومواكبة جميع التحركات المبذولة من قبل الدولة في مكافحة هذا الوباء ورفع المعاناة عن الناس.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء