الكويت.. «النجاة الخيرية» تجهز مركزاً صحياً بريف محافظة لحج اليمنية
22 سبتمبر 2020 - 5 صفر 1442 هـ( 33 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية
الدولة :الكويت

 

دشنت السلطة المحلية بمحافظة لحج جنوبي اليمن أمس الأول العمل بالمركز الصحي بمديرية القبيطة الذي تم تجهيزه بالمعدات والتجهيزات الأساسية اللازمة لتشغيله بإشراف جمعية النجاة الخيرية ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ ست سنوات.
 
وقالت «مؤسسة ينابيع الخير» المنفذة للمشروع في بيان ان المشروع الذي تم تمويله من قبل لجنة زكاة كيفان وبإشراف جمعية النجاة يهدف للارتقاء بمستوى الأداء بمرافق المركز الصحي وأقسامه لتقديم خدمات طبية ملائمة لمواطني منطقة المعقم وتخفيف معاناتهم.
 
وأضافت أنه تم تزويد المركز بأجهزة ومعدات تشمل جهازا للفحص بالموجات فوق الصوتية (ألترا ساوند) وأسطوانات أكسجين وأجهزة المختبر الأساسية وثلاجة حفظ السوائل والأدوية ومنظومة كهرباء بالطاقة الشمسية إضافة لتجهيز غرف خاصة للطبيب العام والوقود والولادة وتزويد المركز بأدوية وعلاجات أساسية مجانية.
 
وعبر مستشار محافظ لحج لشؤون المشاريع صالح الخلاقي في تصريح خلال مراسم التدشين عن بالغ الشكر والتقدير للحكومة والشعب الكويتيين على هذه «التدخلات الإنسانية شديدة الأهمية التي تلامس احتياجات المجتمعات الفقيرة في الأرياف النائية».
 
وقال ان «هذا المشروع سيوفر كثيرا من الجهد والمعاناة على مئات الأسر التي تضطر لقطع مسافات بعيدة ومرهقة بطرق بدائية وعرة للحصول على خدمات طبية أساسية تكلفهم كثيرا من الجهد والمال والمخاطر».
 
وأضاف أن تجهيز هذا المركز يشكل حلا مناسبا لمعاناة «قاسية» لتلك الأسر ويسهل على الجهات الصحية دعمه وتشغيله بعد توفير معداته الأساسية.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء