الكويت.. 5 آلاف مشارك في حملة «الكويت نظيفة بسواعد أبنائها»
20 سبتمبر 2020 - 3 صفر 1442 هـ( 28 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :الكويت

 

انطلقت أمس حملة «الكويت نظيفة بسواعد أبنائها» تزامنا مع المبادرة العالمية (World Cleanup Day)، التي نظمتها شركة النوير الكويتية بمشاركة عدد من الوزراء والشخصيات وأعضاء منظمات دولية ورؤساء وأعضاء البعثات الديبلوماسية وما يقرب من 5 آلاف متطوع ومتطوعة من أبناء الكويت والجاليات المقيمة على أرضها.
 
وأعربت رئيسة شركة النوير غير الربحية الشيخة انتصار سالم العلي عن فخرها وسعادتها بتدشين الحملة، مؤكدة انه حدث تاريخي يتزامن مع اليوم العالمي لتنظيف البيئة والذي يشارك فيه ما يزيد عن 20 مليون شخص حول العالم.
 
وأشارت إلى أن الكويت لأول مرة تشارك في هذا الحدث العالمي، ما يعزز مكانتها الدولية في مجال الحفاظ على البيئة مؤكدة أن شركة النوير تتعهد بالاستمرار في المشاركة في تنظيف البيئة والعمل على تغيير مفاهيم الكثيرين عن البيئة وحمايتها.
 
وأوضحت أنها تبنت هذه الحملة لأن الكويت تستحق أن نتكاتف جميعا من أجلها فهي تستحق أن تكون لؤلؤة الخليج على مدار الزمن، مضيفة «للأسف ان كثيرين لديهم قناعات بأن مهمة تنظيف البيئة ليست مهمتهم ولكنها مهمة جهات أخرى معنية بذلك».
 
وأضافت أن الكويت من الدول الحريصة على التنمية المستدامة وتأتي الاستدامة البيئية ضمن أهم الأولويات في الخطط التنموية، لافتة إلى «أن لدينا قوانين بيئية من أفضل القوانين على مستوى العالم، لكن علينا جميعا أن نساهم في حماية بيئتنا وتنظيفها ونشر هذه الثقافة لكل الأجيال الجديدة من أجل بيئة مستدامة».
 
وأشارت إلى أن عدد المشاركين في الحملة يزيد عن 5 آلاف مشارك والحملة انطلقت برا وبحرا لتنظيف البيئة البرية والبحرية في وقت واحد في العديد من مناطق الكويت، لافتة إلى أن البيئة السليمة تحافظ على الصحة العامة وتحافظ بشكل عام على إشراقة الحياة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء