سمو أمير منطقة القصيم يطلق حملة "الصلاة نور"
16 سبتمبر 2020 - 28 محرم 1442 هـ( 94 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية
الدولة :المملكة العربية السعودية > بريدة

 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالإمارة اليوم, حملة "الصلاة نور" التي تنفذها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، بمشاركة معالي الرئيس العام للهيئة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -عبر الاتصال المرئي-، وبحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن بن حسن الوزان، ومدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله بن محمد الشبانات، وعدد من القيادات والموظفين بالهيئة.
واطلع سموه على المواد العلمية والتوعوية عن الصلاة، مستمعاً إلى شرحٍ عن الحملة التي تتضمن عدداً من البرامج التوعوية والتوجيهية وتُعنى بالمحافظة على الركن الثاني من أركان الإسلام، مشيراً إلى أنها تستمر ستة أشهر ويصاحبها تفعيل للشراكات الجهات الحكومية ذات العلاقة، وإقامة جولات ميدانية في الأماكن العامة والمنتزهات وعبر الشاشات الإلكترونية ونشر مواد توعوية إلكترونياً في وسائل الاتصال المتنوعة.
وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بالحملة وما تهدف إليه، مشيراً إلى أن الدولة -رعاها الله- أولت عنايتها الكبيرة بالصلاة والدعوة إليها والمحافظة عليها جماعةً في بيوت الله، منوهاً بالدعم الكبير الذي يلقاه جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أفرعه بمناطق المملكة كافة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله, مؤكداً على الجميع بأهمية القيام بواجبه تجاه الحث على الصلاة.
بعد ذلك أطلق الأمير فيصل بن مشعل الحملة في منطقة القصيم، محفزاً منسوبي وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجميع أنحاء المنطقة عبر الجهاز اللاسلكي على بذل الجهود وإخلاص العمل والنية لله تعالى من خلال تذكير أفراد المجتمع بأهمية الركن الثاني من أركان الإسلام وعظم شأنها في الدين وأثرها العظيم على الفرد والمجتمع.
من جانبه أكد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اهتمام الدولة بالصلاة وتعظيم شأنها ، مشيراً إلى أن الدولة منذ أن أرسى دعائمها الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وهي تهتم غاية الاهتمام بشأن الصلاة، حيث أقامت جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أولى أولوياته ومهامه واختصاصاته تعظيم شأن الصلاة والأمر بها.
وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة القصيم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من مدير عام الفرع بالمنطقة عبدالله بن محمد الشبانات.
 
 
مصدر الخبر :
واس