البحرين.. د. حسن فخرو رئيسا لجمعية تنمية الطفولة
14 سبتمبر 2020 - 26 محرم 1442 هـ( 47 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية الأطفال
الدولة :البحرين

 

عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرين برئاسة الدكتور حسن بن عبدالله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، كما حضر الاجتماع نبيل الساعي مدقق الحسابات. 
 
في البداية رحب الدكتور حسن عبدالله فخرو بالحضور لدعمهم ومساندتهم الجمعية، مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور لمواصلة مسيرة الجمعية والعمل على رفعتها، وقدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة والفعاليات. 
 
وفي كلمته تناول الدكتور حسن بن عبدالله فخرو أهم إنجازات ومشاريع الجمعية ومن أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير وتنويع مصادر الدخل وضمان استمراريته، إضافة إلى إقامة الجمعية مؤتمرها الدوري الثامن «رعاية الطفولة.. مستقبل وطن» برئاسة الدكتور فؤاد شهاب، كما أقامت الجمعية بالتعاون مع معهد موسيقى الحياة (المهرجان الموسيقي الثامن للأطفال الموهوبين في المجال الموسيقي) بتنسيق من الأستاذة فوزية المحروس، وأصدر مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي لعام 2020م الذي سلط الضوء على حقوق الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية بإشراف الأستاذة فوزية المحروس. ومن ضمن إنجازات الجمعية المتميزة نظم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتنمية السمع والنطق التابع للجمعية الحفل الرابع عشر بمناسبة تخرج أطفال روضة المركز للعام الدراسي 2018-2019 حيث قام المركز بتخريج 10 طلاب من الروضة لهذا العام تمهيدا لدمجهم بروضات ومدارس عادية. أعدت لجنة البرنامج الثقافي ومجلة الطفولة بالجمعية مجموعة من محاضرات النشاط الثقافي والموجهة للعاملين بالجمعية والمركز وبعض أولياء الأمور حيث تم تقديم المحاضرات «الطفولة والأمان على الألعاب الإلكترونية»، «الطفل والفضاء الإلكتروني»، «التصميم الداخلي ومعلمو الأطفال في المدارس»، وورشة عمل بعنوان (إنتاجية تكنولوجيا المعلومات). وفي ختام كلمته أشار فخرو إلى تحسن واستقرار الوضع المالي بالجمعية.
 
بعد ذلك قامت الأستاذة فوزية المحروس أمين السر بالجمعية بالإشارة إلى تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية من أبريل 2019م إلى مارس 2020م، كما قامت بالرد على استفسارات الحضور حول أنشطة وفعاليات الجمعية. وقد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية وعلى أعضاء مجلس الإدارة. 
 
ثم قدم السيد نبيل الساعي للأعضاء تقرير الجمعية المالي، وأوضح أن أعضاء مجلس الإدارة يأملون في زيادة مردودها المالي عن طريق بعض الأدوات المجدية والمحفوظة، وقد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية وحسن تصريف الأمور وتدبيرها. وبعد عرض ومناقشة التقرير المالي للجمعية للعام الماضي والرد على استفسارات الحضور كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن التصرفات المالية لعام 2019م. 
 
وبعد استقالة مجلس الإدارة تم تشكيل مكتب للمؤتمر لإجراء الانتخابات برئاسة الدكتور عباس هلال لاختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية للسنتين القادمتين (2020-2021و 2021-2022) وقد أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز كل من بالتزكية: 
 
1- الدكتور حسن عبدالله فخرو رئيس مجلس الإدارة.
 
2- الدكتور عبدالله الحواج نائب رئيس مجلس الإدارة.
 
3- الأستاذة فوزية محروس المحروس أمين السر.
 
4- الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي.
 
5- الدكتور فؤاد شهاب عضو مجلس الإدارة.
 
6- الدكتورة فخرية ديري عضو مجلس الإدارة.
 
7- السيدة بهيجة الديلمي عضو مجلس الإدارة. 
 
وتم اختيار كل من السيدة أمل الدوسري والسيد حمد النعيمي كأعضاء احتياط.
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج