الكويت.. بيت الزكاة: «المراكز الإيرادية» تقدم أفضل السبل السريعة والمريحة للمتبرعين
9 سبتمبر 2020 - 21 محرم 1442 هـ( 104 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

قال بيت الزكاة إن من أهداف البيت التي يسعى لتحقيقها: التوسع والانتشار وإيصال خدماته للمتبرعين بمختلف مناطق سكنهم بواسطة «المراكز الإيرادية»، وذلك تسهيلا عليهم وتوفيرا لوقتهم وجهدهم دون الحاجة لمراجعة المقر الرئيسي للبيت في جنوب السرة. يبلغ عدد المراكز الإيرادية حاليا (33) مركزا بالقرب من الجمعيات التعاونية بمختلف مناطق الكويت، كما تعمل تلك المراكز على تسلم زكوات المحسنين وصدقاتهم، بالإضافة إلى خدمة وزن الذهب واحتساب زكاته.
 
وأضاف أن من ضمن الخدمات التي توفرها المراكز الإيرادية أيضا خدمة الاستقطاعات الشهرية وأوامر الدفع الدائم لمشاريع البيت المختلفة، وكذلك خدمة كفالة الأيتام وتسديد الاشتراكات السنوية والشهرية، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات البيت ونشراته للتعريف بأنشطته وإنجازاته للمتبرعين الكرام واستقطاب التبرعات.
 
وتابع: أما بالنسبة لمواعيد عمل المراكز الايرادية فيتم حاليا استقبال المتبرعين في الصالة الرئيسية وصالة الجهراء ومركز التواصل في العاصمة بالإضافة للمراكز التالية: العديلية، الفيحاء، الروضة، الشامية، بيان، مشرف، العمرية في الفترة الصباحية من الساعة (9.00 صباحا - 1.00) وفي الفترة المسائية من (4.30 - 8.00)، بالإضافة إلى مركز الرميثية، العارضية، السلام، الزهراء، الخالدية، كيفان، فهد الأحمد، القادسية، السرة، الأندلس، العدان، النزهة، اليرموك، الشعب، سلوى، القرين، صباح السالم، الفحيحيل، سعد العبدالله، قرطبة من الساعة (4.30 مساء - 8.00 مساء).
 
أما المراكز الإيرادية في مجمع الأفنيوز و360 مول والمطار فتستقبل المحسنين الكرام من الساعة (10.00 صباحا - 10.00مساء) طوال أيام الأسبوع. وختم بأن من ضمن خدمات البيت المقدمة للمتبرعين - والتي من شأنها تسويق مشاريعه الداخلية والخارجية بأفضل السبل السريعة والمريحة - خدمة (الكي نت). كما تم تزويد المراكز الإيرادية بكل ما يلزم من وسائل التقنية الحديثة للقيام بالأعمال المنوطة بها بإشراف طاقم إداري مؤهل يباشر عملية التنفيذ.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء