الإمارات.. «كهرباء دبي» تدعم أصحاب الهمم بالتوظيف الدامج
31 اغسطس 2020 - 12 محرم 1442 هـ( 70 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :الإمارات > دبي

 

أسهمت مبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي المبتكرة في مجال دمج وتمكين وتوظيف أصحاب الهمم في جعلها من أبرز المؤسسات الحكومية الرائدة في هذا المجال.
 
وتطلق الهيئة سنوياً العديد من المبادرات المؤسسية والمجتمعية والذكية المبتكرة لدمج أصحاب الهمم في بيئة العمل والمجتمع، وتعتمد سياسات وإجراءات متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، تضمن توظيف كوادر من أصحاب الهمم في الوظائف المناسبة وفق رحلة توظيف دامجة تكفل حصولهم على فرص عمل متكافئة وتحقيق سعادتهم عبر بيئة مؤهلة ومرنة تتيح لهم الفرصة لإطلاق طاقاتهم وإثبات قدراتهم.
 
هدف
 
وتدرج الهيئة هدف دمج أصحاب الهمم في جميع سياسات وإجراءات الموارد البشرية، بالإضافة إلى تدريب موظفيها على دليل الهيئة لدمج وتمكين أصحاب الهمم في بيئة العمل وفنيات التعامل معهم.
 
ورصدت الهيئة ميزانيات لتنفيذ المشاريع الدامجة والبرامج التدريبية المؤهلة لبناء قدرات جميع الموظفين في مجال التوظيف الدامج.
 
وتدعم أكاديمية الهيئة الطلبة من أصحاب الهمم وتعمل على رفع جهوزيتهم للالتحاق بالعمل في الهيئة بعد تخرجهم. إضافة إلى ذلك، افتتحت الهيئة «مركز هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار» في مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، والذي يهدف إلى تدريب أكثر من 150 طالباً وطالبة من أصحاب الهمم على استخدام التقنيات الحديثة، لرفع جهوزيتهم للالتحاق بالعمل في الهيئة بعد تخرجهم، كما قامت الهيئة بتقديم الرعاية لتطوير وتحديث ورش الزراعة في «مركز راشد لأصحاب الهمم».
 
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان