الكويت.. الجمعية الكويتية للأسر المتعففة توقّع اتفاقية تعاون مع «أمانة الأوقاف» لكفالة الأيتام
29 اغسطس 2020 - 10 محرم 1442 هـ( 66 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :الكويت > الكويت

 

 
أعرب أمين سر الجمعية الكويتية للأسر المتعففة د.أحمد الهولي عن إشادته وتقديره للدور الإيجابي الخيري والإنساني للأمانة العامة للأوقاف سواء داخل الكويت أو خارجها، معتبرا انها شريك استراتيجي وخيري للجمعية في مجال العمل الخيري داخل الكويت بالمجالات المختلفة لرعاية وكفالة الأسر المتعففة داخل الكويت والمشاريع الأخرى داخل الكويت. جاء ذلك على هامش توقيع الجمعية على اتفاقية تعاون بين الجمعية والأمانة العامة للأوقاف.
 
وأوضح الهولي أن الجمعية قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع الأمانة العامة للأوقاف في مجال كفالة الأيتام بهدف القيام بأعباء وتنفيذ «مصرف الأيتام»، موضحا أن هذه الاتفاقية تأتي من باب ثقة الأمانة العامة للأوقاف في أعمال الجمعية الكويتية للأسر المتعففة وطريقة أدائها وتنوع مشاريعها المتركزة داخل الكويت.
 
وبين أن هذا المصرف المهم في الأمانة يعمل على تنفيذ شروط بعض الواقفين في توجيه ريع وقفياتهم في خدمة كفالة الأيتام ورعايتهم بعد أن فقدوا المعيل والكافل خصوصا أنهم الشريحة الأضعف في المجتمع وتحتاج إلى رعاية وعناية حتى بلوغها سن الرشد.
 
وقال الهولي إن مصرف الأيتام هدفه توفير المسكن اللازم والبيئة الصحية والتغذية السليمة لشريحة الأيتام بما يحفظ لهم أسباب الوقاية من الأمراض وتوفير الملبس الملائم المصحوب بالعطف والحنان والبيئة الأسرية والرعايــة التعليميــة لليتيم.
 
ولفت الهولي إلى أن الاتفاقية تتضمن تنفيذ المصرف طوال العام لمصلحة شريحة الأيتام داخل الكويت وذلك لاختصاص الجمعية في هذا مجال العمل الخيري في الكويت كونها تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن الأسر المتعففة داخل الكويت واحتياجاتها وشريحة الأيتام منها، إذ تتعامل الجمعية مع العديد من بياناتهم ومعلوماتهم وتوثق حالاتهم في كشوفها.
 
وفي نهاية تصريحه قال الهولي انه يشكر الأمانة العامة للأوقاف ويعرب عن امتنانه بما تضمنته الاتفاقية التي وصفها بأنها ستعزز عمل الجمعية في مجال خدمة الأسر المتعففة عامة وكفالة ورعاية الأيتام خاصة وتواصلها معهم داخل الكويت، مشيرا الى أن الجمعية حريصة على تعزيز كل أواصر التعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وكل شركائها.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء