الكويت.. «الرحمة» سيَّرت 7 شاحنات إلى المتضررين من انفجار لبنان
29 اغسطس 2020 - 10 محرم 1442 هـ( 70 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الكويت

 

تواصل الفرق الميدانية ل‍جمعية الرحمة العالمية تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للمتضررين من الانفجار الضخم الذي تعرض له مرفأ بيروت، وذلك في إطار حملتها التي أطلقتها «الكويت معكم» وذلك بحضور السكرتير الأول في سفارة دولة الكويت في لبنان عبدالعزيز العومي وممثل جمعية الرحمة العالمية وليد السويلم.
 
وأشاد السكرتير الأول في سفارتنا في لبنان عبدالعزيز العومي بعمق الصلة والروابط بين الشعبين الكويتي واللبناني الشقيقين، مؤكدا أن تبرعات الاخوة الكويتيين بأيد أمينة وتصل مباشرة إلى مستحقيها.
 
من جانبه، قال ممثل جمعية الرحمة العالمية وليد السويلم ان الجمعية تقف الى جانب الأسر المتضررة بدعمها بمختلف الاساليب والاشكال سواء عبر توفير المواد الغذائية او السلال التنظيفية والمستحضرات التعقيمية.
 
وأوضح السويلم أن جمعية الرحمة العالمية قامت بتوزيع مواد إغاثية على المتضررين من الانفجار المروع الذي تعرضت له منطقة الميناء في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث سيرت الجمعية 7 شاحنات بها أكثر من 7000 طرد من المواد الإغاثية الضرورية بالإضافة إلى سلال المواد التنظيفية والمستحضرات التعقيمية حيث استفادت 7000 أسرة متضرر من البرنامج الغذائي.
 
وأضاف السويلم أنه تم تنفيذ هذه المساعدات بالتنسيق والتعاون مع وزارتي الشؤون والخارجية وبتنفيذ الجمعيات الرسمية المعتمدة في جمهورية لبنان، مؤكدا أن جمعية الرحمة العالمية سارعت بطرح حملة لإغاثة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت ولاقت الحملة تفاعلا من قبل أهل الخير، حيث تربطنا بلبنان الشقيق روابط دينية واجتماعية واقتصادية مترسخة منذ القدم.
 
وثمن السويلم التحرك الإنساني الكويتي الرسمي والأهلي لدعم الشعب اللبناني الشقيق بالقوافل الطبية والمساعدات الإغاثية لمساعدة لبنان على الخروج من محنته، مشيدا بالتوجيهات السامية لسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الأشقاء في لبنان.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء